عبور "آلاف" الجنود السوريين المنشقين للاردن


جراسا - رفض مسؤول عسكري رفيع ، تحديد عدد المنشقين عن الجيش السوري الحكومي الذين لجأوا إلى الأراضي الأردنية، قائلاً إنهم “بضعة آلاف” .

وقال قائد حرس الحدود في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن حسين الزيود في حديث بثه التلفزيون الحكومي “نعم، هناك جنود منشقون عن الجيش السوري بشكل فردي وحالات فردية دخلوا إلى البلاد عبر المنافذ غير الشرعية بين البلدين وعددها 45 منفذاً”، وأضاف أننا “نتعامل معهم كعسكريين ويتم إخلاؤهم إلى أماكن خاصة بهم ولا يتجاوز عددهم بضعة آلاف” .

وأوضح الزيود “لا نسمح بدخول اللاجئين إلى بلدنا ممن لا يحملون إثبات شخصية، وبعد ذلك نقوم ببعض الإجراءات الأمنية معهم” .

من جهته، أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والاتصال سميح المعايطة أن بلاده تبذل جهودها لإعطاء قوة دفع للحل السياسي للأزمة السورية، ووقف القتل والدمار والعنف في هذا البلد، وقال ل”يو بي آي” “إن بلاده هدفها المحافظة على وحدة سوريا أرضاً وشعباً”، وأشار إلى أن “إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا يساعد على وقف الأعباء التي يتحملها الأردن جراء تدفق المزيد من اللاجئين السوريين ويفتح الأبواب لعودتهم إلى بلادهم” .

وقدر مسؤول أردني رفيع، رفض الكشف عن اسمه، عدد المنشقين عن الجيش السوري الحكومي الذين لجأوا إلى الأراضي الأردنية بنحو 6 آلاف، أو أكثر بقليل .(الخليج)



تعليقات القراء

هه
فقط ....
02-03-2013 09:14 AM
syrian
يا جماعة مشان الله اللي بينشق ليش بيجي عالأردن هوي الثورة بسوريا ولا بالأردن؟؟ هدول مو منشقين هدول مجرد هاربين متل باقي اللاجئين !!!
6000 الاف واحد قادرين يقلبو المعركة بكتير مناطق !
02-03-2013 11:19 AM
الى ,,,,,
تعليق 2,

أويدك في تعليقك ما دام جنود وعلى الاقل قادرين ع حمل السلاح فلماذا الهروب من ساحة المعركه ؟؟

لماذا لا يبقون ويقاتلون أو يدافعون عن الناس الذين فضلوا البقاء في بلادهم ؟؟

هل هم جنود أي رجال أم نساء ؟؟؟؟
02-03-2013 01:45 PM
أبو خالد - عوجان
أريد أن أسأل تقولون أن الجيش الحر يسيطر على درعا والحدود مع الأردن ! فلم فرار هؤلاء الجنود إن كانت الرواية صحيحة لكنني أود التخمين بما يلي :
1- ليس بعيداً أن يكون هؤلاء الجنود جزءاً من مؤامرة سورية للسيطرة على شمال الأردن .
2- ليس بعيداً أن انشقاقهم جاء ليحصلوا على التدريب في الأردن على أيدي السي آي إيه للتخريب في سوريا .
3- ربما يكون هذا بداية لتصفية المؤامرة على سوريا . المطلوب من الحكومة تدارك أوضاعها فالموقف غير مريح والشعب غير مستعد للمساومة على ترابه وقيادته ومقدرات أبنائه .
رد بواسطة عماد ابو جابر
والله ريحتني معك 100% كلامك منطقي
02-03-2013 03:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات