حينما تصبح المياه أعطية من منير عويس وأعوانه!!!


جراسا -

"حينما ينعدم الضمير...حينما تموت الرحمة وتعدم الإنسانية...لن تجد محورا للحديث سوى شركة "مياهنا" التي يجدر بوزارة المياه ووزير المياه الأكرم تسميتها شركة "منير عويس وشركاه" واللي مو عاجبه يطق راسه بالحيط""..

بهذه العبارة افتتحت مواطنة اردنية شكوى تقدمت بها الى وزير المياه والري المهندس ماهر ابو السمن ضد شركة "مياههم" بحسب ما اسمتها صاحبة الشكوى.

وأوضحت المواطنة اماني عودة " نحن في منطقة خلدا، دوار المدارس الإنجليزية،حي الصالحين،نعاني من انقطاع المياه لمدة ثلاثة أسابيع وعدم انتظام الدور والضخ منذ 3 شهور!! وكلما هاتفنا شركة "مياههم" لنسأل متى سنحظى بالأعطية المدفوعة الثمن من جهدنا وتعبنا وكدِنا....تكون الإجابة-كما هي العادة-:الضغوطات نازلة شوية وقت وبتوصلكم المية أو في استهلاك عالمنطقة طولي بالك ورح توصلك بعد الظهر...وبعد الظهر بتصير بعد المغرب وبعدين بالليل وبعدين وجه الصبح وبعدين خلص دوركم دبروا حالكم انقطع الضخ عن المنطقة".

وقالت عودة لـ"جراسا" :" أنا واحدة من الاف المواطنين المتضررين من عنجهية موظفي الشركة وتعاملهم مع المياه على إنها أعطية تهدى لنا متى ما رضي علينا قراقوش وقرر في لحظة ود وساعة صفاء أن يمدنا بالمياه!!! التي لم ولن تصل ما لم يكن لي قريب من أي درجة أو حمولة أو عشيرة في داخل الشركة العتيدة"..

وتابعت عودة شكوتها " لا أدري هل أبكي أم أصرخ أم أدعو ولساني يلهج في الثلث الأخير من الليل بحسبي الله ونعم الوكيل,فلو كنت أنا وزيرة أو عين أو نائب أو صاحبة يد طولى في البلاد لما انقطع عني الماء ولا لحظة ولكنني للأسف الشديد مواطنة في بلد قيل أن الإنسان فيه أغلى ما نملك".

وتساءلت عودة " لا أدري لمن تحول "مياهنا" المياه؟؟ومن يتحكم بالتوزيع؟؟؟هل أصبحت الواسطة والمحسوبية الطريق إلى الحصول على حق شرعي-وليس على حق مكتسب- ألا وهو الماء....لا أذكركم سوى بقول الرسول صلى الله عليه وسلم:"الناس شركاء في ثلاثة...الماء والكلأ والنار".

واشارت عودة الى ان رد موظفي "مياههم" على شكوتها جاء بصورة فجة وتخلو من المسؤولية, اذ رد احد العاملين في الشركة عليها قائلا " احمدِ الله في قرى كاملة في الاردن ما تشرب مي "!!.

وتساءلت عودة " اي وقاحة وعنجهية تلك التي تسمح لموظف ان يَمِنّ على المواطنين بحقوقهم المدفوعة اصلا؟., واين وزير المياه والري من عنجهية هؤلاء الموظفين والمسؤولين؟؟ .

ولفتت عودة في ختام حديثها لـ"جراسا" الى وجود منطقة في العاصمة عمان, والتي يقطنها احد كبار المسؤولين, لا تنقطع المياه عنها طيلة ايام الاسبوع.



تعليقات القراء

طبربور
واحنا من ثلاث اسابيع ما اجانا مياه بجانب الجامعة العربية المفتوحة
علما انه لنا جار له علاقة بشركة المياه كل اسبوع بودولو تنك يصبلو مياه
23-02-2013 07:25 PM
العموش
اعطيات عويس ايضا لم تصل الى سكان طبربور حي مشاغل الامن العام منذ ثلاث اسابيع حتى وصل الامر الى الاستجداء لكون معظم السكان من ذوي الدخل المحدود وليس لديهم القدرة على شار المياه من الصهاريج اين الراقبة على ضخ المياه000000000
23-02-2013 07:29 PM
ابو عبدالله
هي المياه احسن من غيرها من قطاعات العامةالمحسوبية والواسطة تلعب دور كبير في الحياة العادية والا مابتمشي الامور و بقول عنها موضة العصر الرديء مثلا بدك تحويل الى مستشفى من عيادة شامل واسطتك فراش او فراشة ببعض الدنانير تسير الامور وفيس هذا الامر على الاراضي وعلى قبول في المدارس ...
نرجع للمياه : كل ساعة ميه كل ثلاثة اشهر مدفوع مسبقا 4.53 دينار ثمن 20 متر مكعب سواء سحبتهم ام لم تسحب خاوى بتدفعهم ام اذا زادت الكمية تزيد الفاتورة ؟؟ّ!! طيب لماذا ادفع عن ميه اقل من 20 متر مكعب رسوم 20 متر مكعب وهذا الشيء ظلم ..ولا تعوض الشركة بقية 20 متر مكعب يعني شركة تسرق من الناس عينك عينك ولا واحد من المسؤولين ولا نائب يقف ضد الظلم هذاوبقولي بسيطة حقهم بيأخذوه وحق الناس على الله ... اين عمر بن الخطاب والصحابة الكرام وقاض القضاة والعدل في كافة الامور .. انا نشكوكم الى الله الذي لاتضيع عنده الحقوق ...
23-02-2013 07:53 PM
ابو سويلم
أنا من خمس سنوات الحكومة مش قادرة توصلي المي لداري علما بان المياه تصل لجاري على بعد 50 متر والوزارة بتغطي على الفاسدين في سلطة الزرقاء الله لا يسامحهم من صغيرهم لكبيرهم والله هالبلد عافتنا خلاص
23-02-2013 08:10 PM
د.حسين بلوخ
انا من سكان حي الروابي والذي يجب ان يحول اسمه الى حي الصحاري من قلة الماء.مشكلتنا بدات من بداية الصيف الماضي وقد وصلت الى الوزير ابو السمن عن طريق الاذاعه ولكن لاحياة لمن تنادي وق عانينا الكثير الكثير من انقطاع الماء ولمدة ثلاثة اشهر متتاليه ثم في شهر سبتمبر بدا الضخ ولكن للان نضطر كل اسبوعين او ثلاثة ان نشتري صهريج ماء.المشكله ان جزء كبير من العاملين في شركة مياهنا فهموا ان مياهنا تعني مياههم هم وليس مياهنا جميعا فاصبح التعامل معهم من هذا المفهوم لايطاق حقا ولا يمكن ان يجيبوا على تلفوناتهم الا لامورهم الشخصيه.اما المهندس فان بابه دائما مغلق كتلفونه .ايها الاخوه من هو النظيف بيننا اهو سائق التاكسي الذي يسرقك عينك عينك ام العامل في مضخة البنزين ام النجار ام الحداد ام القصير ام الدكتور الذي يعمل عمليه لا ضروره لها ام المهندس ام الميكانيكي.....الا ما رحم ربي وطبعا مابتخلاش من اولاد الحلال اخيرا هانحن سكان حي الصحاري الروابي سابقاننتظر خط الديسه فعل وعسى ان تحل مشكلتنا ان شاء الله
23-02-2013 08:40 PM
شكرا للدكتور حسين بلوخ . الى ادارة التحرير الموضوع لا علاقة له بالتعليق اتمنى نشره للمصلحه العامه وللفائده
وانا ايضا من سكان حي الصحاري وشاركك نفس الافكار لما نعانيه جميعا من سوء الخدمات البلديه . الا تعلم ان مياهنا التي تزودنا في بعض الاحيان بشريان الحياه وهي رشفة الماء تابعه الى امانة عمان التي هي اذن من طين واذن عجين ؟ واوافقك الرأي ايضا عن المهنيين بأن لا احدا يمتلك شهاده مهنيه وكلها بالوراثه والخبره التي يبدأ بها عمالة الاطفال وتنتهي به معلما وخاصه العماله الوافده ( بتاع كله. بتاع سبع صنعات وبيشتغل كل شئ وما بقي عليه الا ان يشتغل طبيب)في الدول الغربيه المتقدمه وغيرها فانه لا يعمل اي مهني الا ان يكون لديه شهاده منتخصصه ويجتاز الامتحان في الجهه المتخصصه وهي البلديه ولا واسطه او توصيه فيها . في احد الدول الخليجيه لم ولن يسمح بدحول اي شخص او انسان بدحول ذلك البلد الا لمن يكون لديه مؤهل فني سواء نجار او حداد او كهربائي او بناء او قصير .....الخ وعند وتلك الشهادات يجب ان تكون مصدقه من الجهات المصدقه وبعد الوصول ايضا تمحص وتدقق ان كان تزوير ؟ فهل نحذوا حذوهم ؟ وهل ممكن لوزارة العمل التصريح والسماح بدخول العماله الاسيويه من الفلبين وبنغلاديش وباكستان والهند ؟ والله على ما اقول شهيد ؟ المواطن والمقاول ومشتري الشقق السكنيه وغيرهم ضحيه للعماله الغير ماهره والاميه ؟
23-02-2013 09:50 PM
سليم جلاهمة
أخي د. حسين بلوخ قلت أنك تنتظر مياه الديسه!!! هل تعلم أخي، والله العلي العظيم، لو وصلت مياه الديسه، وتفجرت في بلادنا عشرة أنهار، سنبقى عطاشاً ولن نرتوي، لأن المشكلة ليست في كميات الماء، فما لدينا يكفي لعشرين مليون نسمة، ومن يفتي لك بغي ذلك من المرتزقة الجشعين، أو محدودي الفكر، وعديمي الشرف ممن يسمون أنفسهم (باحثين)، الذين يتوصلون للنتيجة التي ترضي من يدفع لهم رواتبهم السقيمة، المشكلة عزيزي د. حسين في أدارة توزيع المياه. طالما بقيت إدارة هذا الأمر (المياه) في عهدة مجرمين لا يخافون الله، ستبقى المياه شحيحة حتى لو كنا نعيش في جزيرة يحيط بها محيط أو بحر ماؤه عذب فرات.
سأنام نومة أهل الكهف، لكن أرجوك أن تنبهني بعد ثلاثمائة سنين ولا بأس إن ازدادت السنين تسعا، كي أقوم لأشرب رشفة ماء جاءت لدارك أو لداري دون منة.
الماء مادة استراتيجية، لا حياة بدونها ( وجعلنا من الماء كل شيئ حي)، مثل الهواء تماماً، فلا يجب على حكوماتنا أن تضعها في أيدي أجلاف بلا ضمير، وبلا انتماء، وبلا شرف.
مخيم جرش (معروف أكثر بمخيم غزة) يأتيهم الماء كل خمسة أسابيع لمدة ساعة، وضغط المياه ليس قوياً كي تمتلئ خزانات بؤساء لا صوت لهم ولا حقوق لهم، رغم أنهم مواليد الأردن جميعاً، فالجيل الذي جاء من غزة انقرض أو يكاد وليس في ذاك المعتقل المسمى بالمخيم ألا شبابا لا يعرفون غير الأردن وطناً، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال تخليهم عن حقوقهم المقدسة والمشروعة.
أيقظني بعد ثلاثة قرون أذا وصلتنا مياه .......، لا تنس من فضلك.
24-02-2013 06:17 AM
احمد التل
هلا الموظف اللي رد شو دخل منير عويس بالموضوع خافوا الله الزلمه خدم البلد تا انهرا والكل يشهدله من المسؤول اللي بلبس جزمه وافرهول وبنزل مع العمال يشتغل منير عويس كان دايما يعملها ارحمونا..... بكفي اعطوا الناس حقها منير عويس كفاءه عاليه وبستاهل يعطيك العافية من الكل.
24-02-2013 08:54 AM
معن السحيم
ياجماعة الخيره هو جايب من بيت ابوة الميات اللي موجودة في افقر بلد بالمياة يسابق الزمن مشان يسقو الناس وليش الطخ علي من اخلص الناس للبلد لو اطلعتم الغيب لخترتم الواقع
24-02-2013 10:22 AM
أماني عودة
نعتذر عن نشر التعليق بسبب طوله
24-02-2013 12:37 PM
أماني عودة
ليست حجة يا جراسا!
رد من المحرر:
اخت اماني اختصري بالحديث حتى اقدر انشره واعيدي ارساله لنا
24-02-2013 12:40 PM
فراس النسور
انا مش عارف شوة دخل العنوان بالمشكلةوشوة دخل .........واعوانة

واضح ان الذي كتب المادة اورد المشكلة لمهاجمة منير عويس واعوانة كما يسميهم ، المشكة فنية ويمكت التحقق من اسبابها ولا اتوقع ان (.........واعوانة ) قد اجتمعوا بغرفة وقرروا ان لا يوصلو المياة لهذة المواطنة
24-02-2013 12:52 PM
أماني عودة مرة أخرى
لى أحمد التل ومعن السحيم وكل من يوافقهم الرأي...
"كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته"...الموظف لا يتفوه بكلام إلا إذا وجد أن هذه هي سياسة الشركة!!!
لقد سئمت إبر التخدير التي تعطى لي ولغيري على مدار 3 شهور ونيف!
فما دمت أنا إنسانة أعيش على أرض هذا البلد المعطاء،أقوم بواجباتي وأدفع فواتيري التي تتضمن صرفا صحيا خرافيا،ولم أقصر بشيء،فواجب شركة "مياههم" ألا يقصروا تجاهي بأي شيء!
ثانيا:عطوفة منير عويس مو جايب الميات من بيت أبوه!هو جايبها من البلد الي إلي والك ولكل مواطن الحق الطبيعي-وليس المكتسب-إنه ينتفع من ميّتها!!!
بلاش تطبيل وتزمير!إحنا بلد محدود الموارد المائية حتى بعد ما غرقت عمان في بحر مية!!!!
إحنا بلد عنا قلة في الموارد المائية،الحل التقنين وليس قطع المياه عن زيد وأوصلها لعبيد!
إحنا بلد المية بتوصل للنائب والوزير والعين على طول السنة والي مثلي ومثلك وما عندهم واسطة،بتجيهم مرة في الأسبوع وضعيفة ويا الله تعبي التنك الي تحت!هادا طبعا إذا إجت أصلا!
إذا حضراتكم إلكم منفعة عنده أو عند غيره وبدكم تحصلوا عليها عن طريق هالمقال فلا تتسلقوا على ظهري وظهر الناس الي ما بتوصلها المية!
كونوا جريئين وواجهوا!
أتحدى زلمة عليه شوارب في الشركة يجي ويحكي لي كلامك مو صحيح!
في بدل أماني مليون أماني يحكي ويتكلم!
بس الحق مو عليهم..على الناس الي مفروض تنزل تعتصم وتكسر عدادت المية التي تستعمل أصلا عدادات غاز في دول أخرى-يعني إحنا بندفع حق هوا غير حق المية-!!!
أنا لست بصدد إغتيال الشخصية لأي كان...ولكن الإنسان يخلد في هذه الدنيا بأفعاله...فما هي إنجازات شركة "مياههم" حتى الساعة؟؟؟
كم من بيت وكم من مواطق مسحوق متهالك لم تصله المياه،واضطر رغم العوز والفقر أن يشتري أسبوعيا الأربعة أمتار بثلاثين دينارا وهو يتقاضى راتبا لا يتعدى المئتي دينار شهريا!
أنا أتحدث بإسمي وبإسم كل مواطن لحقه ظلم ولا يزال يلحقه من شركة"مياههم"...هذه ليست مشكلة فردية هي مشكلة عامة و يجب إصلاحها فورا!
بالمناسبة المشكلة الفنية يا فراس النسور ظهرت خلال الأسبوع الفائت فقط وتم حلها حسب تصريح مهندس عن البواب ومن معه!فشو بالنسبة لل3 شهور الي مرت؟؟
فكل واحد فيكم يا بحكي كلمة حق أو يسكت لأنه الشمس ما بتتغطى بغربال!
أماني عودة
رد من المحرر:
مع انه طويل يا اماني بس رح انشره حتى ما تزعلي من جراسا
24-02-2013 01:26 PM
أماني عودة :)
شكرا جزيلا يا أحلى جراسا :)
رد من المحرر:
هلا فيكي اماني واحنا بخدمتك
24-02-2013 01:42 PM
وردة
الله بعين المواطن من وين بده يلقاها
02-03-2013 05:39 PM
غازي
يا جراسا ان اتوقع خلال شهر واحد بل واقل ستطلب الحكومة من المواقع الالكترونية بوقف جميع التعليقات على الاخبار يا حبايبي من كثر خوفهم وجبنهم ما بيحبوا تجيبوا سيرة اي مشكلة في البلد بدهم سيمعوا انو كل شي تمام والناس بتدور على ارزاقها وهم بدهم يدوروا على ارزاقهم كمان ولا هم مش مواطنين بلك بكرة نصحى ونلاقيهم بايعين الاردن علشان يرتاحوا
رد بواسطة أماني عودة
صح لسانك
02-03-2013 07:00 PM
مشترك
هذه الشركه تأخذ ثلث الفاتوره للمجاري يعني اذ الفاتوره تسعين دينار يكون منها اذا قرات 33 دينار مجاري . اين النواب اين العداله اين النزاهه اين القانون
رد بواسطة أماني عودة
أهلا نزاهة!!!
02-03-2013 08:05 PM
ابن رشد
تم نشر الخبر قبل أسبوع أو أكثر، نفس الخبر. فهل إعادة نشره لتذكير المسؤولين عديمي الذاكرة بالمأساة؟
أقول عديمي الذاكرة، وأسكت عن قول عديمي أشياء أخرى. جدتي رحمة الله عليها كانت لديها حمكمة (بالغة) تقول:
خليها في القلب تجرح، ولا تطلع تفضح.
لكن مع طواقم هالمسؤولين باتصور أن حكمة جدتي لا تفيد.
أرجو أن لا نجد أنفسنا طلعناها من القلب ووضعناها على ظهر (قبعت)، وخليها تفضح الله لا يردها، مع العطش والجوع تبطل التقاليد والعادات.
عمر بن الخطاب رضي الله عنه عطل القوانين عام الرمادة، ألا يخجل المسؤولون في بلدنا من إدارتهم؟ ألا يستحوا من التنفع، الجشع؟ ولا أريد أن أقول ألا يستحوا من السرقة والمحاباة والرشوة؟
رد بواسطة أماني عودة
والله قبعت!!
02-03-2013 08:13 PM
زياد مشعل
الخازوق الجديد يا عالم ان السلطه ارسلت انذارات تطالب الناس بدفع مبالغ عن الصرف الصحي لكميات المياه التي اشتروها تعوبضا عن انقطاع المياه وباثر رجعي... ارحمونا
02-03-2013 08:38 PM
شاهر معايطة
نعتذر عن نشر التعليق
02-03-2013 10:05 PM
العموش
نتمنى على الاخ عويس ولو يوم واحد يعمل جوله مفاجئه على مناطق الدور ويتاكد بنفسه من المصايب لتي يعاني منها المواطنين
02-03-2013 10:53 PM
أماني عودة
ما زالت المشكلة في منطقتنا قائمة حتى الساعة!!!
أنا أتساءل أين المدير التنفيذي مهندس منير عويس؟؟؟
أين مسؤول التوزيع المهندس غازي خليل؟؟؟
أين المهندس معن البواب الذي لم ولن يرد على إتصالاتي أو إتصالات المواطنين؟؟
من المسؤول عن إيصال المياه لي ولغيري؟؟ومن المسؤول عن قطعها؟؟
سموا لي مسؤولا كي يحاسب!!
كفانا صمتا...كفانا جبنا...كفانا خوفا...
أعود وأكرر المياه حق طبيعي لي ولكل شخص يعيش على هذه الأرض المعطاءة!
أنا لن أسكت...لن أصمت...فصمتي يكلفني وسيكلفني الكثير والكثير...
وسأحاسب كل شخص مسؤول عن إيصال المياه لي وتخاذل في ذلك!!
ويا أنا ...يا شركة "مياههم"!!
رد بواسطة راكان الشمري
الأخت أماني الله محيي اصلك الظاهر انك أخت رجال والله وانشاء الله بتكون شكوتك مساهمه في حل مشكله الميه لكل الأردن تحياتي الك ..لا نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل والله والله والله وانا مسؤول امام الله انو الحكومه تحمد ربها على هيك مواطنين الاردنيين معروفون منذ القدم بولائهم وحبهم للوطن وقائدة حتى ولو على حساب اولادهم . المشكله انو الحكومات المتعاقبه علينا أستغلت هذا الوضع لمصلحتها ففسد من فسد وهرب من هرب بعد ما اخذ من قوت الشعب المسكين تحياتي لجراسا وللمحرر واشكر تواصلك السريع مع المعلقين
03-03-2013 12:03 AM
ابو الخل
الى المحرر بجراسا المحترمه

مياه اربد عينت مقاول يقوم بعل وصلات المياه للمشتركين ولكنه يعمل بمزاج ولا يرد على ادارة المياه فانا دفعت الاشتراك والرسوم ولان الحفر مسافته قصيره مابين 8-10 متر يعتبر انه يخسر بهذا العمل ولا يقوم به ويعطي الاولويه للمسافات التي تزيد عن 20 متر وقد كلمت الاداره وراجعتها اكثر من 10 مرات واخرها انكسفوا مني والدائره ليست بحاجه الى مقاولين .... يحتقرون المواطن الشريف النظيف وبامكان المحرر ان يتاكد من هذا بسؤال اي موظف في مياه اربد و لانني صبور معهك اعطوني مواعيد بناء على وعده ومنذ 6 اشهر حتى الان لم يحل المشكله علما بان رقم اشتراكي هو (...) ونرجو تغيير المقاول وصيرنا ان الله اكرمنا وتعبات الابيار التي حفرناها وجهزناها
03-03-2013 06:07 AM
راكان الشمري
لا نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل والله والله والله وانا مسؤول امام الله انو الحكومه تحمد ربها على هيك مواطنين الاردنيين معروفون منذ القدم بولائهم وحبهم للوطن وقائدة حتى ولو على حساب اولادهم . المشكله انو الحكومات المتعاقبه علينا أستغلت هذا الوضع لمصلحتها ففسد من فسد وهرب من هرب بعد ما اخذ من قوت الشعب المسكين تحياتي لجراسا وللمحرر واشكر تواصلك السريع مع المعلقين
رد من المحرر:
لا داعي لشكر عزيزي هذا واجبنا
رد بواسطة أماني عودة
أخ راكان...تسلم هذا من طيب أصلك..شكوتي هذه ليست من فراغ!هي واقع وحال كل مواطن "مش مدعوم"في هالبلد...ويجب ألا نسكت...المياه حق للجميع وغصب عن الراضي والزعلان...
دمت بخير يا طيب
أختك:أماني عودة
03-03-2013 10:35 AM
معن السحيم
اختنا المحترمة اماني عودة بلدنا من افقر دول العالم بالمياة 2 انا لازلت عند رائيي منير عويس من اخلص الناس في عملة وللوطن لكن يامحترمةلايكلف اللة نفسا الا وسعها مع التحية
رد بواسطة أماني عودة
أخي معن...أعود وأكرر نحن من أفقر دول العالم بالمياه...الحل هو التقنين وليس قطع المياه عن زيد وأوصلها لعبيد!!
ولا تنس أن الناس سواسة كأسنان المشط...بدها تنقطع،تنقطع عن الكل مو تنقطع عني وعنك وتجي للحي الي فيه نواب وغيره وغيراتو!َ
أنا لست بصدد إغتيال الشخصية...أعطني إنجازا واحدا لشركة "مياههم" حتى الساعة!!
وسلامتك يا محترم :)
03-03-2013 01:35 PM
احمد محمود حسين
الله يسلم ثمك يا اخت اماني وبشد على ايدك ضد شركة مياههم واقول لكي نحن ايضا في منطقة القويسمه حي ام نواره خلف استاد الملك عبدالله لانا نفس الشكوى اذ ان نصف الحي تاتيه المياه اسبوعيا والنصف الاخر الذي نحن فيه لا تاتيه الا كل ثلاثةاسابيع مره ويكون الضخ ضعيفا جدا ولا نقدر على تعبأة تنك 2متر لان الضخ يبدأ من1ليلا حتى7صباحا وقد ما تشتكي على الفاضي؟؟؟
23-05-2013 10:20 AM
أماني عودة
إلى جراسا...
لقد عادت مشكلة المياه لتطفو على السطح مرة أخرى....رجااااااااء أعيدوا المشكلة إلى الواجهة لعلهم يفقهون!!!
10-09-2013 11:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات