اغلاق

السياسة في الوطن العربي أصبحت ملكاً للولايات المتحدة الأميركية


إن الواقع الذي تعيشه الشعوب العربية في الوقت الحالي هو تخطيط منضم ومدروس من قبل الولايات المتحدة الأميركية لاحتلال الوطن العربي ونفي دول العالم الثالث ككل .
حين نطلع على الواقع الذي يحدث في المنطقة الجغرافية للوطن العربي تتضح القضية ,جمهورية العراق وتونس و مصر ولبيا واليمن وسوريا نلاحظ إسقاط رؤساء الدول ......لماذا ؟.....هل أحدا سأل هذا السؤال .....بالتأكيد جميعنا ولكن للأسف إجابتنا ستكون هيا "الحرية" وأي حرية تتكلمون إذ كان المفكر اليهودي برنار هنري ليفي يقول:"سنجعل موتهم بحرياتهم" وبالتأكيد هذا ما يجري في دول العالم الثالث نقتل حالنا وأرواحنا ونقول بعدها مكذبين على أنفسنا بسبب "الحرية" , لماذا يا عرب نحن حضارة وتقاليد وعادات وتاريخ جميل ..تذكروا رسولكم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم حين قال حرم الله الدماء ,...إنا لا أريد الإطالة في الحديث ولكن أريد إن اسأل سؤلا ....هل من احد سمع عن نظرية المليار الذهبي ؟
إن تلك النظرية التي وضعها عالم روسي تقول: فكرة الأساسية القائم عليها هذا المصطلح هي أن ثراء الغرب قائم جزئياً على استغلاله لمستعمراته السابقة في العالم الثالث. ولذا فإن أنصار هذه الفرضية يرون ضرورة الحد من حرية التجارة ومن التدخل الأجنبي في اقتصاد الدول. ويرى منظورا هذا المصطلح أن الفرق في الدخل بين سكان دول العالم الأول ودول العالم الثالث لا يمكن تفسيره بفارق الإنتاجية الفردية، إذ أن هناك كثير من الأمثلة حيث تتجاوز إنتاجية مواطني دول فقيرة إنتاجية نظرائهم في الدول الغنية (مثال ذلك عمال الخياطة في الصين ونظرائهم في أمريكا مثلاً)، ومع ذلك يبقى هؤلاء فقراء وهؤلاء أغنياء. وفي المحصلة فإن استمرار استغلال شعوب الدول الفقيرة بهذا النحو خصوصاً من قبل الشركات متعددة الجنسيات يمثل عائقاً في وجه تطور الدول النامية والتي لا تحصل من عوائد انخراطها في نظم العولمة والرأسمالية والسوق الحرة إلا على الفتات فيما تعود معظم الفوائد على دول المليار الذهبي.
وترى نظرية المليار الذهبي أن موارد الأرض لا تستطيع أن تلبي حاجات سوى مليار نسمة من البشر ليعيشوا بمستوى دخل مناظر لما هو عليه الحال في الدول الغنية. وبالتالي فإن نمط الاستهلاك المفرط والرفاهية العالية التي يتمتع بها سكان الدول الغنية لا يمكن توفيرها لباقي سكان العالم بسبب محدودية الموارد على كوكب الأرض. وهذه النظرية بذلك تعارض ما يدعو إليه مناصرو الرأسمالية والسوق الحرة الذين يعتقدون أن منظومة السوق الحر ستتيح تدريجيا لكل الشعوب المنخرطة فيها أن تصل إلى مستوى الغنى والرفاهة الموجود في العالم الغربي.

هذا ما يحدث وهذه الحقيقة وراء تخفي القوة العظمى في العالم متأملا من القارئ إن يفهم ما يحدث في الساحة العربية.وانأ وباسمي "بهاءالاعور أردني هاشمي عربي" وافتخر دوما بذالك , كان لي نضرة لما يحدث في بلادي بلاد العروبة لذالك أتكلم هذا الكلام من صميم القلب .
وفي نهاية الحديث أرجو ممن يعارضني القول إن يقرأ (نظرية المليار الذهبي) بفهم ووعي مدرك حتى تتضح الامور اكثر فأكثر .



تعليقات القراء

عبيده الحريشه
الى الأمام أخ بهاء
06-07-2012 03:33 PM
احمد العزوري
صدقا ما تحكي به هو عبارة عن اشياء واقعية في البلاد العربية اشكرك على هذا الوعي والمدرك من عقلك الفتح
07-07-2012 03:07 AM
شاكر الاسدي
جميل جدا هذا الشيء....لكن يا اخي من يسمع ندائك
07-07-2012 03:08 AM
نحن الاردنيون
بهاء الاعور ابن الاردن كبير كبير كبير
...هذا الكلام قليل من يفهمه
بشأن السياسات العربية ..كلام من الصميم اشكرك
07-07-2012 03:16 AM
الصحفي الاردني
نظرية المليار الذهبي
ان تلك النضرية هيا خطة مدروسة ومفسرة ومخططة من قبل الولايات المتحده الاميركية وهيا عبارة عن دمار العالم الثالث ...وقليل من يفهم النضرية او بالأحرى الاقلية التي تسمع بها.
شكرا لك كلام من الصميم ايها هالعربي الهاشمي العربي الحر الأبي
07-07-2012 03:51 PM
بنت البلد (ايوش )
كلام رائع يا بهاء الى الامام
08-07-2012 12:16 AM
العدواني
نادرا ما اسمع واحد يفكر بالطريقة ها ....يا رجل شو بدنا نحكي غير يلعن اميركا والي جابها
08-07-2012 12:19 AM
نشميه اردنية
في الوطن العربي امور وشؤون وسياسات من قبل اميركا منضمة ومدروسة مثل ما تفضلت ...لكن تفكيرنا سيبقى عربي ...
حقا جميل يا ابن الازرق (الدروز)اشكرك على النضرة العالية والتفكير الراقي والواسع
08-07-2012 12:24 AM
حكي فاضي
حكي فاضي هاد
13-07-2012 07:38 PM
عربي حر
هذا صدقا من احسن الاراء السياسية التي قرأتها ووجهة النضر الجميلة الذكية ......لك مني اخي الكاتب اجمل التهاني الى الامام .
14-07-2012 02:05 PM
اسعد المصطفى
نعم نعم نعم هذا شيء الواقعي والمفهوم اشكرك ايها الاردني الهاشمي ابدعت
14-07-2012 02:06 PM
احمد بني يونس
سياسة اميركا واسرائيل هي عبارة عن لعبة منضمة يتلاعبون بها بالوطن العربي
وسياستهما اكبر مني ومنك ومن الوطن العربي .......اشكرك ايها الاردني الجميل ابدعت بوصفك للعدو عن ما يجرى في وطننا العربي من امور تستحق ان ننمي العقول ونفتح الانظار عليها .
14-07-2012 02:10 PM
نضرية المليار الذهبي
اول مره بسمع فيها من وين ها جايبها اخي الكاتب
14-07-2012 02:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات