اغلاق

سقوط ورقة التوت


موقف ومشهد انساني مؤلم افجع وابكى كثيرين وقف احدهم بمنتصف المسجد واخذ يردد شكاوة من عملية القلب المفتوح التي اجريت له وعدم قدرته على العمل وضنكه وهمه وعوزه وقال بالحرف الواحد يا اخوان اريد كازا أدفئ ابنائي وخبزا كلمات خرجت صادقة من سويداء قلبه وبطعم العلقم وقال لا استطيع العمل وسافرت دموعه مسرعة على و جنتيه وعلا نحيبه ونشيجه موقف او قصه اصبحت مألوفة لكثيرين من ابناء شعبنا فلقد الف الاردنيين الفقر والجوع والبرد و ناهبي الوطن والفوا المعصية والفوا الفقر واصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية نعم الفقر اصبح مألوفا مقرونا بالذنوب والخطايا التي ترتكب بحق الجماهير القابضة على جمر الرغيف المعجون بالمرارة والجوع وضيق ذات اليد .


فسلاما لك يا وطني يا اجمل قطرة ندى تعانق اقحوان الصباح ويا اسمى وانقى من ماء المزن تحمله غيمه ... يا وطني يا سيفا للمجد عقر على هضابك حنحنه خيل الغزاة ... يا وطني يا من يقف عليك خيمه عزت في زمن الشتاء ويا وطنا جامع الاضداد والانداد ويا وطنا العز والكبرياء و سلاما لك يا وطني لرجال باعوا الغالي بالرخيص وجعلوا منه ميدان لكل حمدان وخانه بعض من اشباه رجاله العق حينما استبدلوا حب الوطن وامانه الوظيفة بتجارة حتى تعاقبت علينا حكومات البزنس حتى باعوا الوطن وبان عورهم وصدق المثل القائل فيهم حاميها حراميها حتى خرج ابناء الوطن على الصعدات والطرقات يجئرون الى الله المجيب يطلبون حق الزكاه من الناس وبصعوبة بالغة تخرج الصدقة كما تخرج الموزة من قفص القرود عرايا بجيوب خاويه الامن الفقر وديوان ثقيلة وهموم تنأى بحملها الجبال .



اتدرون ايها المترعون بمال الوطن الحرام قسوة ان يستدين ابناء الوطن في القرى والمخيمات عشرة دنانير من الجيران لتمشيه امورهم وشراء الخبز الحاف ليمضغوه بدموعهم المنهله من الالم والحسرة وبعضهم لا يجد الا الخبز والشاي له طعام . حتى الرقم الوطني لم يعد يشفع لهم لانه اصبح عرضة للبيع لصفقات تحت الطاولة واذا ما ابديت رايك متألما فانت عدو الوحدة الصفقاوية فسلام لك يا وطني الذى بناك اهلك واصبح موئلا لكل حر ولاجئ عزيز مسلوب الهوية .


فيا ايها الاردنيون الاشاوس من شتى الفروع والمنابت لا يحق لنا نطأطئ رؤوسنا في زمن ارتفعت فيه هامات اعداء الوطن وسارقيه وناهبيه فاذا ما أردتموه وطنا للجميع فعضوا على هذا الوطن بالنواجذ وادفعوا عنه كل فاسد وتذكروا الوصية الجابوتنسيكية بإمضاء ريئوفين ريفلين و شيمعون بيريز ونتنياهو والحاقد ليبرمان بخارطة طريق لبلادكم لتلحق شرق النهر بشرق البحر .... ونحن الاردنيون المسكونيين بحب الوطن وبشمس الكرامة وهواء الحرية والانتماء في عمان عاصمة الصهيل والفساد العليل ... صدق المثل القائل لا مع سيدى بخير ولا مع ستي بسلامة .


لقد اذن الله سبحانه وتعالى لمحمد بوعزيزي التونسي صاحب البسطة ان تكون ألسنه اللهب والنار التي احرق بها جسده تكون شرارة تحرق جميع اوراق التوت التي يتستر بها المفسدون في الحواري المنسية في عالمنا المشبوب برياح التغيير المشرئب بنواصي الرجال الذين يرفضون الموت كالطحالب تحت الماء الاسن ويكاد فقراء الوطن ان يرفعوا رايه الاستسلام الجماعية و ينهاروا من الجوع والاطفال على المائدة ينتظرون الافطار فاين تذهبون من الله ايها الفانون وهو سائلكم عنهم كما سئل ابائكم واجدادكم وهم الان في صدع من الارض غير موسد ولا ممهد قد فارقوا الاحباب وسكنوا التراب وواجهوا الحساب غنيا عما خلى فقيرا الى ما اسلف واقول

اذا جار الوزير وكاتباه وقاضي الارض أجحفا في القضاء فويل ثم ويل لقاضي الارض من قاضي السماء .

وحمى الله الوطن



تعليقات القراء

توت توت
(سقوط ورقة التوت )
هي ليست
بورقة
توت

07-02-2012 02:48 PM
مجهول
مجهول



اسم تمر عالي الجوده يتم تداوله في الاسواق ومن انتاج الاردن



تم تهجينه من قبل خبير اسرائيلي يدعى



(Mcgoul)



وتلفظ(بضم التاء)مجول و تم تحريفها الى



"مجهول"



"يا لسواليف العوام و الدهماء"



و حوراهم



و دفاعهم المستميت عن بعض اسمائهم\مسمياتهم الان\لاحقا



في تراثهم



قبل\بعد



100\500\1000



سنه



التوقيع



مجهول
07-02-2012 02:50 PM
ورقة اردنية
فاكلاء منها وبدت لهما سؤاتهما وطفقا يخصفان من ورق الجنه
07-02-2012 03:06 PM
رسالة الى أمي

يا أمي

لم ستلدينني؟

فأنا إرهابي

قبل التكوين

ملامح وجهي

دليل اتهامي

عروبتي

سبب اعتقالي

إسلامي سبب إعدامي

يا أمي

هل حقا تحبيني؟

فأرجوك إذن

أن لا تلديني

يا أمي

قاتلي يطلب مني

أن أسلمه أرضي

أن أهبه عرضي

أن أقتل نفسي بيدي

حتى لا يتسخ ثوبه بدمي

فيا أمي

أرجوك أن لا تلديني

يا أمي

كل أحلامي لم تتحقق

وكل مشاريعي تخفق

من خلافة إسلامية

ووحدة عربية

ودولة راشدة أبيّة

فيا أمي

أرجوك أن لا تلديني

يا أمي

سلع نحن في سوق نخاسة

نباع ونشترى بكل خساسة

نساق للموت مبتسمين في بله

كأن الأمر لا يعدو قضاء إجازة

يا أمي صدقا

اشتقت للغة التنديد والاستنكار

لأننا في زمن نؤيد الظلم الواقع

علينا في إصرار

نكافئ جلادنا بابتسامة وباقة أزهار

نعارض مقاومة شعب

ونوصفها بوصمة العار

فيا أمي أرجوك

لا تلديني

وإن ولدتني فأرجوك أن لا ترضعيني

دعيني أموت جوعا

فقلب الصغير مفجوعا

لا أمل بين ضلوعي

ولا حلم جميل

فاتركيني يا أمي

وواصلي الرحيل

دعيني وحدي مع العويل

فأجابت الأم في صمت ثقيل

بني سأتركك هنا قرب حطين

ربما يأتي غد جميل

فليحفظك الرب يا صلاح الدين
07-02-2012 03:07 PM
اشتقت للغة التنديد والاستنكار
(اشتقت للغة التنديد والاستنكار)
يعني
يا خيوه
ندد\ استنكر\ شجب

"يشجب"


جاء في كتاب



"مسبوك الذهب في فضل العرب"




ان


"يعرب بن قحطان"



هو اول من الهمه الله تعالى



"العربيه المحضه"



فقال فأبلغ



و اختصر فأوجز



و اشتق اسم العربيه من اسمه



وان



"يشجب يعرب"



قام مقامه في النهي و الامر و حاز اليمن و الحجاز



و السؤال



هل نستطيع ان نقول



ان :"ظاهرة الشجب"



التي يمارسها العرب هذه الايام بجداره



ليس لها مثيل في كل المحافل و المناسبات



هل



نستطيع ان نقول



انها:سميت على اسم:



"يشجب بن يعرب"؟



كما سميت العربيه



بأسم ابيه؟



ربما!!!!!!



فأن العرق دساس


07-02-2012 03:29 PM
ابو بشر
تسلم يا ابن العم والله انك رائع يا ابو محمد
08-02-2012 09:06 AM
محمد الراشد
سلمت وغنمت مقال رائع وفقك الله لما به خير الاردن والاردنييتن واعننا واياكم على محاربة جميع اوطان الفسادوالمفسدين والى الامام
08-02-2012 09:41 AM
المفسدون في اوروبا يجوبون والاحرار وراء القضبان بالسجون
......
رد من المحرر:
نعتذر.......
08-02-2012 09:42 AM
تخرج الصدقة كما تخرج الموزة من قفص القرود
اذا ما أردتموه وطنا للجميع فعضوا على هذا الوطن بالنواجذ وادفعوا عنه كل فاسد
08-02-2012 09:44 AM
عون العقايلة
شكرا للكاتب و الله انك وضعت يدك على الجرح
08-02-2012 09:46 AM
عزيز ي الكاتب؟
هل حكوماتنا المتهالكه والمتعاقبه والمتتاليه والحبر الاعظم غير قادرين على الاقتصاص من الفساد والمفسدين الا اذا كانوا شركاء
08-02-2012 09:53 AM
قريبا بعون الله
الان بات يقيناا بان ورقة التوت سقطت وتبعتها اوراق عده اما ان للات والعزى و.... ان يسقطوا؟
ماذا بقي لهم فلقد ذاقوا مواطنيهم اقسى واشد العذاب ؟
08-02-2012 09:56 AM
بسام بركات المناصير ابو اصيل
حبذا ان لا يصمت هذا القلم مره اخرى لاننا بحاجة ماسه في هذا الوقت الى مثل هذه الاقلام التي تنير علينا طريقنا..... مقال رائع

08-02-2012 10:36 AM
بسام المناجله ابو اصيل
اصبت بما كتبت شكرا لقلمك الرائع والله يحيي اصلك

08-02-2012 10:41 AM
د محمد العبادي
شكرا للكاتب المناصير على الافكار الرائعة ةالله يحمى بلادنا ويجب ان يسقط ازلام الفساد القابع على قلوب الاردنيين
09-02-2012 07:52 AM
العدالة في الاردن
رواتب موظفي الوحدة الاستثمارية في الضمان ( 111 ) الف دينار شهريا /مليون ( 332 ) الف دينار سنويا:



1- مدير دائرة الاستثمار بالاسهم يتقاض ( 4987 ) دينار شهريا .



2- مدير دائرة الرقابة المالية ( 4606 ) دينار شهريا .



3- مدير دائرة تكنولوجيا المعلومات ( 4235 ) دينار شهريا .



4- مدير دائرة تمويل المشاريع والمساهمات الخاصة ( 3705 ) دينار شهريا .



5- مدير دائرة الخزينة ( 3261 ) دينار شهريا .



6- مدير دائرة الرقابة والتدقيق الداخلي ( 3144 ) دينار شهريا .



7- مدير دائرة دعم المساهمات ( 3074 ) دينار شهريا .



8- مستشار يتقاض ( 3100 ) دينار شهريا .



9- مدير دائرة العمليات والشؤون الادارية ( 3072 ) دينار شهريا .



11- مدير المخاطر والتخطيط الاستراتيجي ( 3171 ) دينار شهريا .



12- مدير دائرة الموارد البشرية ( 3072 ) دينار شهريا .



13- مدير المكتب القانوني ( 2995 ) دينار شهريا .



14- مدير دائرة الاستثمار العقارية ( 2984 ) دينار شهريا .



15- رئيس قسم ادارة المحفظة ( 2412 ) دينار شهريا .



16- رئيس قسم الخزينة ( 2197 ) دينار شهريا .



17- رئيس قسم مخاطر الاستثمار ( 2094 ) دينار شهريا .



18- رئيس قسم الدراسات والتحليل المالي ( 2271 ) دينار شهريا .



19- رئيس قسم ادارة محفظة المساهمات الخاصة ( 2090 ) دينار شهريا .



20- رئيس قسم الاستثمار العقاري ( 2100 ) دينار شهريا .



21- رئيس قسم الشيكات والدعم الفني ( 1559 ) دينار شهريا .



22- رئيس قسم المخاطرالتشغيلية ( 1429 ) دينار شهريا .



23- رئيس قسم ( منتدب ) ( 1514 ) دينار شهريا .



24- رئيس قسم التدقيق الداخلي ( 1447 ) دينار شهريا .



25- محلل مالي رئيس ( قروض ) ( 1437 ) دينار شهريا .



26- رئيس قسم القروض ( 1937 ) دينار شهريا .



27- رئيس قسم التحليل والتقييم ( 1937 ) دينار شهريا .



28- مستشار قانوني ( 1622 ) دينار شهريا .



29- رئيس قسم ادارة العقارات ( 1451 ) دينار شهريا .



30- محلل مالي رئيس ( 1458 ) دينار شهريا .



31- رئيس قسم تدقيق انظمة المعلومات ( 1429 ) دينار شهريا .



32- رئيس قسم العضويات ( 1449 ) دينار شهريا .



33- رئيس قسم العمليات ( 1446 ) دينار شهريا .



34- محلل ( مبرمج رئيسي ) ( 1059 ) دينار شهريا .



35- رئيس قسم المشتريات ( 1336 ) دينار شهريا .



36- محلل مالي ( ادارة محفظة المساهمات الخاصة ) ( 1336 ) دينار شهريا .



37- محلل مالي رئيس ( تحليل وتقييم ) ( 1458 ) دينار شهريا .



38- رئيس قسم الرقابة المالية ( 1336 ) دينار شهريا .



39- محلل مالي ( دراسات وتحليل مالي ) ( 1336 ) دينار شهريا .



40- رئيس قسم التخطيط والتدريب والتطوير ( 1444 ) دينار شهريا





09-02-2012 01:11 PM
منير السعيد المناصير
كالعادة مبدع متمنيا لك التوفيق
11-02-2012 05:52 PM
الطيف
اقتبس من مقالتك

"لقد اذن الله سبحانه وتعالى لمحمد بوعزيزي التونسي صاحب البسطة ان تكون ألسنه اللهب والنار التي احرق بها جسده "

واقول لكم:

بعدما أحرق أحد أهل تونس نفسه تسخطا على الظلم الذي تعرض له

استغل الشيطان جهل بعض الناس وبعدهم عن معرفة أحكام الشرع

فوسوس لآخر في الجزائر فأحرق نفسه

ووسوس لثالث في مصر فأحرق نفسه !!ـ



وقد أمرنا الله تعالى باتخاذ الشيطان عدوا

ومعرفة مصائجه وحبائله وخطواته

فهو يهدف ويعمل على ان نكون جميعا من أصحاب السعير



أما بالنسبة للانتحار وقتل النفس



فقد نهانا الله تعالى عن ذلك وحرمه علينا



وحرّم الجنة على من يقتل نفسه وينتحر





والذي يقتل نفسه بشيء يعذب به في جهنم والعياذ بالله



بل إن النبي صلى الله عليه وسلم توعد فاعل ذلك بالخلود في النار

إن كان مستحلا لقتل نفسه قانطا من رحمة الله تعالى



سؤال لصاحب المقال "هل اذن الله سبحانه وتعالى لمحمد بوعزيزي حرق نفسة ؟؟؟؟





12-02-2012 01:15 PM
الانتحار
وكل شيء عندة بقدر
15-02-2012 10:05 AM
amjed
إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ "

و القدر في اللغة : من التقدير يقال قدرت الشيء إذا أحطت بمقداره

و اصطلاحاً: هو تقدير الله للأشياء قبل حدوثها تقديرا يوافق علمه و كتابته كماً و كيفاً و زماناً و مكاناً و له أربع مراتب و هي:

• العلم: أي علم الله بما كان و ما يكون و ما لم يكن لو كان كيف يكون

• الكتابة:حيث أمر القلم بكتابة ما هو كائن وفق علمه إلى قيام الساعة

• المشيئة: فما شاء كان و ما لم يشأ لم يكن

• الخلق



15-02-2012 02:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات