اغلاق

مأزق الحركة الاسلاميه


منذ نشؤ الدوله الاردنيه الهاشمية قامت على تحالف لا انفكاك بعده وأصبح كالجسد الواحد يتنفس من رئة واحده وينبض من قلب واحد ولن تستطيع أي قوة أو جهة مهما بلغت من القوة والتنظيم أن تفت في عضده أو أن تنال منه وان ترآى لها في بعض الأحيان نفور من زاوية بعيده أو حدة في موقف أو تطرف في مطالبه هذا الحلف الهاشمي العشائري العسكري الصلب المتماسك كالبنيان المرصوص هو الذي بنى الأردن وعزز نهضته وحمى استقلاله وضحى الأبناء من اجل عزته ورفعته كي يبقى قويا منيعا في وجه من تسول له نفسه أن يعبث بأمنه واستقراره او المس من قريب او بعيد بقيادته الهاشمية التي أثبتت على مدى الأيام والسنيين حكمها الرشيد واعتدالها ووسطيتها فكانت بحق تمثل الارث الديني والتاريخي وشرعية الانجاز .

ان ما يصدر من بعض رموز و قادة الحركه الاسلاميه من تهديد ووعيد وتجاوز لكل الخطوط من خلال القيام بالاعتصام والقاء الخطب النارية في ساحة النخيل يوم ألجمعه القادمة أطلق عليها يوم الحسم الفاصل ما هي إلا حركات مكشوفة للجميع بعد ان منيت بالفشل الذريع بعد جمعة طفح الكيل عفوا جمعة استعراض القوه من قبل مليشياتها في شوارع عمان وهنا نتسأل متى وكيف وأين تم تدريب هؤلاء ؟
هذا الاستعراض الذي اثار حفيظة الناس وبداؤ يتسالون إلى اين هؤلاء هم ذاهبون وماذا يريدون وما هدفهم من كل هذا هل هو المطالبة بالاصلاح أسوة بباقي الحركات الاصلاحيه في مختلف مناطق المملكه أم لتحقيق أجندة خاصه بهم وبختبؤن خلف شعارات الاصلاح هنا بدأ الناس يتسألون ؟

ان الهزة العنيفة الواسعة التي تعرضت لها الحركه الاسلاميه من تدني شعبيتها بل النفور منها وعدم الإيمان بما تطالب به وما تسعى اليه في الجمعة القادمه الى اشراك الحركات الاصلاحيه الشعبيه الأخرى من ابناء المدن الاردنيه وخاصة ابناء العشائر الاردنيه ما هي الا لعبة مكشوفة كي تضع ابناء هذه الحركات في مواجهة مع قوات الامن حتى لا تتحمل الحركه وزر افعالها لوحدها او ان تضع هذه الحركات من ابناء العشائر الاردنيه في مواحهة دولتهم وتختبىء خلفهم .

من هنا ونحن نؤمن بالإصلاح ونقاوة وشرعية حركات الاصلاح الاردنيه من ابناء المدن والعشائر خاصة الحركات التى بحكم جغرافيتها ضمن مناطق عمان ان لا تشارك الحركه الاسلاميه يوم الجمعه القادم حتى لا تكون محل استغلال من قبلها
وحتى تعرف الحركه الى أي حد وصلت شعبيتها في الشارع الاردني وان لا تعطى الفرصه لخلط الاوراق وتركها لوحدها تتحمل وزر جمعة الفصل الحاسم كما تدعي
ويكفي ما جرى من توريط لابناء العشائر الاردنيه سابقا من تجمع ما يسمى 24اذار في دوار الداخليه الى تجمع حراك 15 تموز في ساحة النخيل وخرجت الحركة الاسلامية منها براء وتحمل ابناء العشائر نتائج ووزر تلك المواجهات .

على ابناء العشائر المنضوين تحت حركات الاصلاح بكل مكوناتها ان لا يكونوا مطيه سهله للحركة الاسلاميه لاننا ندرك توجهات ابناء هذه الحركات التي تدعو الى الاصلاح ومحاربة الفاسدين وتحسين نوعية الحياة للمواطن الاردني وحقه العيش بحياة حره كريمه تتوفر فيها سبل العيش الكريم والامن والامآن والايمان بقيادته ونظامه ومن حقه الشرعي في وطنه ان يحصل على لقمة عيشه لا ان تكون محرمة عليه وحلال على من يعيث في الارض جورا وفسادا .وليس لهم أجندات خاصه يسعون لتنفيذها او ينتظرون لحظة اثارة فوضى او نعرات طائفية او مذهبيه للانقضاض لتحقيق تلك المآرب او الاجنده الخاصه بهم .
حمانا الله شر تلك الدسائس والمكائد وحمى بلدنا وقيادتنا الحكيمة .
شاكر محارمه shaker.m110@yahoo.com



تعليقات القراء

سعد
حراك الجمعة دعى له حراك بني حميدة فلماذا الزج بالحركة الاسلامية ثم ان الحركة تدعوا لمكافحة الفساد فما العيب في ذلك ولماذا التشويه الذي لا يجدي نفعا ابحثوا عن بوق اخر لا احد يسمع لكم
04-01-2012 11:16 PM
ارحمو الاردن
سار الكل يتبهى بتخريب الاردن .......
05-01-2012 10:06 AM
الخالدي
............
رد من المحرر:
نعتذر.........
05-01-2012 01:16 PM
هذلول
الكاتب الكريم
1.(قامت على تحالف لا انفكاك بعده)
في مثل شركسي بقول:"اشي بمشي على رجليه ,لا تحلف عليه"
2.(ان لا يكونوا مطيه)اتق الله فينا,
نحن بشر و لسنا.....
3.الاخوان المسلمان
و الحكومه الرشيده
اخوان متحابان في الله
من زمان
مع عظيم احترامي
و الشكر لجراسا
05-01-2012 02:04 PM
سلامة تسلمك
بتمنى يا ... ان تكون منصفا وصادقا بينك وبين نفسك ....وانت تعلم ان كلامك من اوله الى اخره باطل اريد به باطل
ربنا يتولاك وانتظر قابل الايام فالله يمهل ولا يهمل
05-01-2012 02:20 PM
أبوموسى بني أردن
سيدي كلامك يحمل الكثير من المغالطات وإذا صدقه صاحب القرار في البلد ولا أعتقد ذالك فأنت تغرر به وهذا ليسة في مصلحة البلاد والعباد
05-01-2012 05:11 PM
الخالدي
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على الرسول الأمين
جمعة المفرق
يوم الجمعة خَيْرُ يَوْمٍ طَلَعَتْ فِيهِ الشَّمْسُ فِيهِ خُلِقَ آدَمُ وَفِيهِ أُدْخِلَ...وَلَا تَقُومُ السَّاعَةُ إِلَّا فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ ) ينافحون ويذودون بالكلمة والحكمة والموعظة الحسنة , يعبرون عن رأيهم وفكرهم وأهدافهم بطريقة حضارية دون إيذاء أو تخوين أو تهويش اوفتنة , ينصتون لخطبة الجمعة بكل خشوع وتبتل ويؤدون فريضة صلاة الجمعة أياديهم طاهرة متوضئة قلوبهم بيضاء نقية تنادوا من شتى العشائر الأردنية الطيبة جمعهم حب الله وحب رسوله تنادوا ليعبروا عن الظلم المستشري وعن الفساد الذي حصد الأخضر واليابس , هتفوا لا للمحسوبية والشللية والواسطة هتفوا نعم للإصلاح السياسي والاجتماعي والاقتصادي ومحاسبة الفاسد هتفوا بصوت واحد بالروح بالدم نفديك يا أردن .
فما ذا كان جزائهم وما جائزتهم ومكافأتهم من قومهم من أهلهم من جيرانهم من بني جلدتهم , قذفوهم بالحجارة القاتلة ضرب بكل شيء يضرب نعتوهم با شد الألفاظ البذيئة المخجلة , انتهكوا حرمة المسجد وفقئوا عين تقرأ العلم لتبلغوه للناس , يهيجون ويموجون من هنا وهناك بلا أدنى رحمة أو شفقة أو إنسانية أو حتى بشرية .
من دبر لهم من مكر لهم من غسل أدمغتهم من حرضهم من شحنهم حتى أصبحوا كالوحوش المفترسة يتلذذون بمنظر الدماء ويتقربون بقتل هؤلاء الثلة إلى أسيادهم .
جمعة المفرق لم يكتفوا بذلك فحركتهم أيادي سوداء قاتمة وأشارت لهم أصابع آثمة , فأهانوا كتاب الله واحرقوه ودنسوا الأماكن الطاهر النقية التي تتتلمذ فيها المئات على العلم والحق والحرية .
كل هذا حصل في وضح النهار وعلى مراء من الجميع ولا يوجد متهم واحد أو مجرم واحد فالجميع أبرياء و تثبت براءتهم وعادوا فاتحين منتصرين يلوحون بعلامة النصر على الأعداء ويطوقون أعناقهم بالورود والرياحين لنصرهم المؤزر على الإخوان المسلمين .
افعلوا ودبروا وامكروا اقتلوا حرقوا انهبوا افعلوا ما يحلوا لكم وما لا يحلوا جندوا ونظموا نحن هنا باقون باقون باقون نصدح بكلمة الحق حتى يقضي الله امراً كان مفعولا . شاهد عيان على جريمة المفرق ( احمد أمين الخالدي )
05-01-2012 08:36 PM
ابن الطفيلة
ونحن ننصحك أن لا تكون .. للفاسدين الذين نهبوا البلاد وأفقروا العباد وهدروا الأموال العامة وباعوا مؤسسات الوطن وزوروا إرادة الشعب وسووا السبع وذمتها ويا أستاذ... لمصلحة من تريد أن تفرق كلمة الداعين للإصلاح؟! فإن كانت مطالبهم حقا فلماذا لا يتعاونون وإن لم تكن فلماذا تؤيد البعض منهم؟! وهل تعتقد أن الحراكات الشبابية من السذاجة بحيث تنطلي عليهم مثل هذه الدعوات؟!
05-01-2012 09:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات