منتخب الكرة يتحضر لتايلاند بمعنويات عالية


جراسا -

 النجوم والجهاز الفني يتبرعون دعما لغزة وفينجادا يؤكد اختلاف الحال بين تصفيات المونديال وآسيا

 أكد المدير الفني للمنتخب الوطني بكرة القدم المدرب البرتغالي فينجادا أنه متفائل جدا إزاء تحضيرات المنتخب لانطلاق مشواره بتصفيات أمم آسيا، حيث سيلتقي الأربعاء المقبل مع تايلاند في افتتاح منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات أمم آسيا المقررة عام 2011 في قطر.

وقال المدير الفني إن الجميع سيكون على "موعد سعيد" في ستاد عمان الدولي، مشيرا إلى أن الحال هذه المرة مختلف كثيرا عن تصفيات المونديال التي خرج منها مبكرا، سيما أنه وقبل عام لم يكن يعرف اللاعبين كما يعرفهم الآن، كما أن اللاعبين بدورهم تمرسوا على نهجه التدريبي وحفظوه.

وخلال لقاء نائب رئيس اتحاد الكرة المهندس نضال الحديد مع الجهاز الفني واللاعبين اكد الحديد بأن سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد واثق بقدرة اللاعبين على تقديم الافضل في التصفيات مشيرا الى ان معسكر تركيا كان مفيدا وناجحا. وتقرر وفق مبادرة جماعية ان يتبرع كل من اعضاء الجهازين الفني والاداري واللاعبين بمبلغ 100 دينار من كل منهم دعما للاهل في غزة وسيصار الى تأمين المبلغ الى الجهات المعنية بالتبرعات.

حماس كبير

وأشار فينجادا في تصريحات لـ"الغد"، قبل انطلاق الحصة التدريبية للمنتخب مساء أمس في ستاد البتراء بمدينة الحسين للشباب، أن الفرصة كبيرة للتأهل في ظل فترة التحضير النموذجية والتشكيلة المتجانسة من أصحاب الخبرة والمواهب الشابة والروح العالية التي يتمتع بها الجميع، حيث أن هناك تصميما كبيرا على تحقيق الفوز مساء الأربعاء المقبل وتجاوز أول محطة في طريق المنافسة على التأهل.

وتضم مجموعة منتخبنا كلا من ايران وتايلان وسنغافورة، وسيبقى منتخبنا متجمعا بعد مباراة تايلاند تحضيرا للسفر الى سنغافورة يوم 22 كانون الثاني (يناير) الحالي تمهيدا للقاء منتخبها يوم 28 منه، وقد أكد فينجادا أن باب المنتخب سيبقى مفتوحا في إشارة صريحة إلى حسن عبد الفتاح الذي سيلتحق بالمنتخب بعد مباراة تايلاند في حال تخلص من الإصابة.

وشهد تدريب امس حضور 24 لاعبا، وبعد الإحماء، تم تنفيذ عدد من الخطط الدفاعية والهجومية التي وجد المدير الفني أنها ضرورية لتحسين أداء الفريق بعد العودة من معسكر تركيا الذي وصفه فينجادا بالناجح جدا، مع الإشادة بأداء اللاعبين خصوصا في مباراة إنترباكو بطل أذربيجان والذي يضم 7 لاعبين محترفين.

استغلال الأرض

وشدد فينجادا في حديثه للاعبين قبل انطلاق التدريب على أهمية المباراة الأولى في التصفيات والتي ستقام على أرضنا وبين جماهيرنا حيث ان الفوز هو المطلب الأول والوحيد، لأن البداية هي الأساس الذي سيبني عليه المنتخب مشروع التأهل الى نهائيات آسيا، وشدد المدير الفني على أهمية استغلال عامل الأرض والجمهور وعدم خذلان جماهير الوطن التي تبني آمالا عريضة على المنتخب.

مناجاة لنصرة غزة

وكان نجوم المنتخب قد صلوا المغرب جماعة قبل انطلاق التدريب في ستاد البتراء أمس، وأم بهم مدرب الحراس أنيس شفيق الذي ابتهل بالدعاء بعد الركوع الثالث داعيا الله جهرا ومن خلفه اللاعبون لنصرة أهلنا المظلومين في غزة وكسر شوكة الصهاينة المجرمين الذين يعيثون فسادا وتدميرا في الحرث والنسل.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات