اغلاق

كحاكيش محمود قطيشات


- استعادت الجهات المعنية مؤخرا قطعة ارض من مسؤول أردني رفيع المستوى كان قد استولى عليها عندما كان على رأس عمله ...
1- استغرب كيف يكون هذا المسؤول رفيع المستوى وهو لص وحرامي خمس نجوم ؟.. أرجو من القرّاء الأعزاء منحه الوصف الذي يستحقه ..

2- لماذا جبنت كل وسائل الإعلام عن ذكر اسم هذا ( المسعوول ) ؟ في الوقت الذي لا تتوانى عن التعرض لاسم ولقب وكنية وعمر شخص امتدت يده على قطعة حلوى من مخبز ليرد بها ( نفس ) احد أطفاله ؟؟

3- أراهن أن هذا المسؤول ما تجرأ على فعلته المنكرة هذه إلا بعد أن رأى مسؤولين رفيعي المستوى آخرين قد سبقوه إلى ارتكاب هذه الموبقة .. فهل لدينا الجرأة لاسترداد كل شبر ارض تم الاستيلاء عليه من أي شخص منهم مهما علا موقعه ومهما كانت مكانته ؟ \\ أرجوكم أن تتوقفوا عند هذه النقطة و تتساءلوا معي هل الأردن ( وطاه ) قابلة للتوريث والتوزيع المجاني ؟ \\ شر البلية ما يضحك .



- تحذير : إلى كل أردني يحب الأردن ويطالب بالا صلاح الجذري أن يعد للمليون قبل أن يفتح (ثمه ) ....
-
- 1- فهناك ثوابت ومحرمات محظور عليك الاقتراب منها أو مجرد الإشارة إليها .. حتى لو سلبت ونهبت وعاثت في البلاد الفساد .. فنحن في بلد المقدسات ..

2- انتبه جيدا فقد يخرج عليك من بين الصفوف من يعتدي عليك ويصفك بالخائن .. فبعضنا يعتقد أننا ما زلنا نعيش في العصر الحجري .
3- سامحك الله يا ( أبو جعفر المنصور ) فمنذ أن أطلقت عبارتك المشهورة قبل ألف عام أنا الدولة والدولة انا فقد منحت كل الحكام العرب رخصة لتطويب مقدرات شعوبهم بأسمائهم .

4- في بلد يكنى حاكمه بأمير المؤمنين شاهدت رجالا يركعون أمام حاكمهم ويقبلون يديه ويقتربون من حافة حذائه لتقبيله ..
للأسف حين دققت النظر فيهم .. كانوا كلهم من المسؤولين رفيعي المستوى \\\\

4- نشرت مواقع الكترونية صورة لشقيقة أمير المؤمنين إياه و الذي يحكم شعبه بالكرباج والسوط على احد الشواطئ وهي بالبكيني .. لقد كانت صورتها مغرية للذئاب وللكلاب .. الغريب أن نفس رفيعي المستوى ما زالوا يقتربون من حافة ( كندرة ) ام المايوه الأحمر للتبرك منها والتقرب من ( حذاء ) شقيقها .. في كل المناسبات الوطنية والدينية في ذلك البلد

6- من حسن حظ الناس هذه الأيام أن الانترنت قرّب المسافات وكشف كثيرا من طوابق مسئولين رفيعي المستوى.. فقد شاهدنا صورا لهم ولزوجاتهم كذلك بالبكيني الأحمر والله لو كنا مسلمين ونطبق الشريعة الإسلامية لأقمنا عليهم الحد ومع ذلك فهناك كثيرون ممن شاهدوا هذه الصور ما يزالون يتبركون بهم ويقتربون من حافة أحذيتهم ليلمعوها بكرامتهم المهدورة .


- وقف الشاعر ابن هانئ الأندلسي ذات صباح ربيعي مادحا الخليفة المعز لدين الله الفاطمي وقال :
ما شئت لا ما شاءت الأقدار
فاحكم فأنت الواحد القهار

1- من وجهة نظر شرعية فقد خرج الشاعر من الملة لأنه أشرك بالله
2- حين استمع إلى الكلمات التي تلقى في احتفالات أعياد ميلاد الحكام وفي المناسبات التي تتحدث عن انجازاتهم تقفز أمامي صورة الشاعر ابن هانئ الأندلسي وصورة المعز لدين الله الفاطمي فأخجل من نفاق الأول واحتقر سكوت الثاني .

3- سؤال ؟ أليس من العار أن يوصف ذلك الحاكم بأنه المعز لدين الله .. ولو كان كذلك لأمر بقطع لسان ذلك المنافق..

4- أتمنى على حاكم عربي واحد أن ينتفض غضبا كرامة لله ويصدر توجيهاته بمنع كل المنافقين من شعراء وخطباء ومتزلفين ممن يتحدثون عن مناقبه وشمائله وكأنه كامل الأوصاف وانه هدية من الخالق انزله عليهم من السماء ليعبدوه كما تعبد الأصنام وهو يعلم تماما أنهم كاذبون ودجّالون أيضا .


- في كل الدنيا_ هناك بشر رضعوا العبودية مع حليب أمهاتهم .. هؤلاء هم الذين يسهل شراؤهم ويستخدمون عند الحاجة وللمهمات القذرة فقط .

1- لقد رأينا نماذج منهم .. إنهم موجودون في كل بلد يؤمن الحاكم فيه بمقولة ( أبو جعفر المنصور ) أنا الدولة والدولة أنا .. إنها فئة يستخدمها الحكام عند الضرورة إنهم مثل محرمة ( الورق ) يمسحون بها ( ...... ) ثم يرمونها بعد أن يغسلوا أيديهم من بقاياها .


2- من وجهة نظر شرعية وبحكم التاريخ ومن وجهة نظر الشرفاء وأصحاب الكرامات فهذه الفئة ساقطة ومكانها سلة ( الزبالة )ويتم التخلص منها إما بالطمر وإما بالحرق .

2- بين فترة وأخرى يقوم الناس بتعزيل بيوتهم فيحتفظون بكل ما لهم به حاجة ويخدم مصلحتهم .. وأما الكحاكيش فيتخلصون منها ويبخششون عامل النفايات لكي يرضى بحملها ووضعها في عرباية التنظيفات والتخلص منها قبل أن تفيح رائحتها الكريهة

3- لو حاسب كل واحد منا نفسه .. لو كان الواحد منا يدرك معنى الكرامة..لو كان الواحد منا يحب أن يكون محترما أمام زوجته وامام أبنائه وقبل ذلك أمام نفسه وأمام ربه فهل يقبل أن يكون كحكيشة يستخدمها الاخرون عند اللزوم ثم يقذف بها في مكب النفايات ؟؟ أقول ما قرأتم ولعنة الله على كل المنافقين من حكام ومسئولين ومن سار على نهجهم إلى يوم الدين .



تعليقات القراء

سلطي حر
والله يابو قطيش انا من هؤلاء اصحاب الكرامه فلم انافق ولم اتوسط ولم ارشي والنتيجه احالتي مبكرا على التقاعد ومنذ ذلك الوقت لم يسأل عن حالتي احد وراتبي يكاد يكفيني خمسة ايام بعد دفع ايجار البيت واشعر الان بأني جريت مرارة العيش لابنائي واخاف ان لايترحمو علي بعد الممات
05-07-2011 01:27 PM
حمد
نعتذر........
05-07-2011 01:33 PM
الضعيف
اريدك ان تعرف الفرق بين مشلخ ومتخ , المشلخ يمكن قطبة واصلاحة , ولكن المتخ فاينما وضعت يدك لاصلاح يفتح من مكان ثاني .

فهل انت ترى الوضع مشلخ ام متخ ؟؟؟؟؟
05-07-2011 04:50 PM
يوسف مقبل الشطي
والله علامات يوم القيامه موجوده لان الكداب يعتبر صادق والكداب ابن الكداب يعتبر صادق ....مهما حكيت يا ابو العبد ما حد بسمع لعدم وجود الطبيب القيقي للعلاج لان المرض استشرى ووفت العلاج ولا.....والصادق يعتبر كداب
05-07-2011 10:56 PM
احمد الازايده
(( المسعوول)) اقترح تغيير كلمة المسعوول في المقال الى المسعوررر
06-07-2011 08:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات