علاجات منزلية لتورم الكاحل‎ .. تعرف عليها


جراسا -

عند الحديث عن التهاب المفاصل، دائمًا ما يتم ربطه بالركبتين أو تصلب الأصابع أو الورك، إلا أن التهاب المفاصل يمكن أن يؤثر على الكاحل أيضًا، ويمكن أن يؤثر على الحياة اليومية ويؤثر سلبًا على الحركة ونوعية الحياة.

يمكن أن يسبب التهاب مفصل الكاحل في حدوث ألم شديد وتورم، وقد يؤثر على مفصل عظم الساق، وبالرغم من أنه لا يوجد علاج لهذه الحالة، إلا أن الأدوية تساعد في علاج الأعراض المرتبطة به، وفي الوقت نفسه، يمكن الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية التي توفر قدرا من الراحة.

الماء الساخن والبارد

يمكنك وضع وسادة تدفئة على مفصل الكاحل، وسيعمل ذلك على تعزيز الدورة الدموية والشعور بالراحة من تيبس المفاصل والعضلات، وبالنسبة للكمادات الباردة فهي تؤدي إلى تقليل الورم وتسكين الألم.

يمكن استخدام العلاج الساخن والبارد سويًا، وفي حال ملاحظة أية إصابة في الجلد، يجب التوقف على الفور.

النظام الغذائي

يلعب نظامك الغذائي دورًا مهمًا في مكافحة التهاب المفاصل، فيمكن تناول مكملات فيتامين د والاعتماد على الأطعمة الغنية بأوميجا 3، مثل المكسرات والبذور والأسماك كالسلمون والتونة والسردين، كما أن تناول المزيد من الفاكهة والخضار، يساعد هذا في التغلب على الألم.

التدليك

يخفف التدليك المنتظم لعضلات ومفاصل الكاحل بشكل كبير من الألم ، ويمنع التدليك إنتاج هرمون الإجهاد الكورتيزول والمادة العصبية P، التي ترتبط بالألم، كما أنه يعزز مستويات هرمون السيروتونين الذي يحسن المزاج.

رفع القدمين

يمكن الاعتماد على تقنية رفع الكاحل لتقليل التورم، خاصة في الليل، وقم بوضع وسادتين أسفل القدم أثناء النوم، يساعد ذلك على تصريف السوائل الزائدة من الكاحلين، كما يمكن أيضًا وضع القدم على كرسي أثناء الجلوس لفترة طويلة.

تمارين الكاحل

أفضل تمارين لتنحيف الكاحل في المنزل | مجلة سيدات الامارات

يمكن الاعتماد على بعض التمارين التي قد تساعد في فك التيبس، فقط استلقِ على ظهرك وحاول تدوير كاحلك أولاً في اتجاه عقارب الساعة، ثم في عكس اتجاه عقارب الساعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات