موريتانيا .. الإعدام قصاصا لمواطن اعتدى على فتاة


جراسا -

أصدرت محكمة جنوب موريتانيا، الأربعاء، حكما بالإعدام قصاصا على متهم بارتكاب جريمة اغتصاب وقتل فتاة موريتانية، بعد استدراجها إلى مكان مهجور، في آذار/ مارس الماضي.

وحسب ما أعلنت النيابة العامة، فقد عثر على الفتاة يوم الـ25 من مارس، بعد 21 يوما من التحقيق مع المتهم الذي قادهم إلى المكان الذي أخفى فيه الجثة، على بعد 12 كيلومترا من مدينة تكنت.

وعثر على الجثة وقد نهشتها الحيوانات المفترسة، واتهمت النيابة، الجاني المدعو عمر دمبا، باستدراج الضحية بحجة توفير العمل لها، وقام باغتصابها وقتلها ودفن جثمانها.

وحكمت المحكمة الجنائية في روصو الواقعة على نهر السنغل، بالإعدام قصاصا، على الجاني البالغ من العمر أربعين عاما.

وهزت هذه الحادثة الشارع الموريتاني، ودفعت ناشطين في المجتمع المدني إلى تنظيم مظاهرات ومسيرات ضد الاغتصاب وطالبوا بتفعيل قانون حماية النساء من العنف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات