بالصور .. طفلة تعيش بأمعاء وكبد خارج جسدها


جراسا -

تعيش الطفلة لوريل فيزاكليا -وقد أكملت عامها الثاني- بطريقة غريبة، إذ ولدت بكبد وأمعاء خارج جسدها إذ عُرض على والديها الإجهاض في الأسبوع الـ 12 بسبب مخاوف من موتها عند الولادة.

لم يكن من المتوقع أن تبقى الطفلة على قيد الحياة بعد الولادة، وقد عُرض على والديها كيلي (30 عاما)، وشون (34 عاما)، من كامبريدج البريطانية خيار الإجهاض، بعد تشخيص إصابة طفلتهما بمرض إكسومفالوس، وهى حالة تحدث عندما لا يتشكل جدار بطن الجنين أثناء الحمل.

لكن والدي لوريل قررا منحها فرصة وتحدت الصغيرة كل توقعات الأطباء عندما ولدت في مستشفى أدنبروك بكامبريدج في الـ6 من يونيو/ حزيران 2018.

ولدت لوريل بنتوء بارز من بطنها الصغير، إذ كان يتعين على والديها لفها في ضمادات لحماية أعضائها الخارجية، فقد تكوَّن الجلد حول الأعضاء، ويمكن للوريل أن تأكل وتشرب وتذهب إلى المرحاض مثل أي طفل صغير آخر، لكن على والديها أن يراقبا الرضيعة؛ لأن أي إصابة سينجم عنها ضرر لا يمكن إصلاحه.

ورغم كل ذلك فتلك الكتلة البارزة في جسم الصغيرة لم تزعجها أبدا، بل تقوم باحتضانها عندما يتم إزالة الضمادات الخاصة بها وقت الاستحمام.

من جهتها، أوضحت كيلي، وهي متطوعة تدعم الآباء في رعاية الأطفال حديثي الولادة، ”لا أعرف كيف بقينا إيجابيين طوال فترة حملي مع لوريل، بداية من تحذيرات الأطباء أن الصغيرة لن تبقى على قيد الحياة فور ولادتها، ولكن شون وأنا لم نفقد الأمل، ونحن فخوران للغاية بصغيرتنا“.

وقالت كيلي، ”أخبرَنا الطبيب بأن أعضاء طفلتنا نمت خارج الجسم، لم أصدق أن هذا كان ممكنا“.

وقرر الأطباء -أيضا- أن الطفلة تعاني تشوها في العمود الفقري، وعُرض على الزوجين الإجهاض.

وأضافت كيلي ”لم أستطع تصديق ما نسمعه عندما عرضوا علينا الإجهاض، إذ ظل الناس يقولون: لا بأس، يمكنك المحاولة مرة أخرى، لكنني لم أرغب في طفل آخر، لقد كنت مغرمة جدا بهذه الطفلة وكنا نعلم أننا سنفعل كل ما في وسعنا من أجلها“.

بعد استشارة في مستشفى أدينبروكس، بكامبريدج، عاد الزوجان إلى المنزل وأغلقا على أنفسهما و“بكيا كثيرا“.

وقبل 3 أسابيع من ولادة لوريل، اكتشف الأطباء -أيضا- أن حجم إكسومفالوس قد تضاعف؛ ما دفع الأطباء إلى إخبار الزوجين أن ابنتهما لن تنجو من الولادة.

في الـ6 من يونيو / حزيران 2018، أجرى الجراحون عملية قيصرية كلاسيكية، إذ كان عليهم توخي الحذر الشديد حتى لا تُمزَّق أعضاء الطفلة الخارجية؛ ما يعني الموت المؤكد.

قال الأطباء لوالدي الطفلة ”لا نتوقع أن نسمع صرخة المولودة“ وعندما سمعا صرخاتها شعرا بالارتياح.

الطفلة ستخضع لعملية جراحية في مستشفى كينجز كوليدج بلندن، إذ أبدى الأطباء اهتماما كبيرا بعلاج الصغيرة الاستثنائية.





وسوم: ##مرض##طفلة

تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات