اغلاق

كفيف يشارك في برنامج طهاة عالمي


جراسا -

قرر مقدم برامج السفر عمار لطيف، أن يكون أول متسابق كفيف يتنافس في برنامج BBC للطبخ المخصص للمشاهير، إذ يؤمن بأن حواس التذوق واللمس والشم لديه قد زادت حدتها بعد فقدان البصر، ما يجعله فائقاً على منافسيه.

ووصف عمار قدراته في الطبخ قائلا: "ما اكتشفته أنك وأنت تطهو الطعام تتمتع بالعديد من الإشارات غير البصرية، فهناك الروائح، وهناك الأصوات، إن كانت سَمَكتي غير سعيدة فستُصدر صوتاً يشبه صوت البصاق، والبصل إن تجاوز مرحلة اللون البني فسيبدأ في إصدار جلبة تقول: تعال هنا وساعدني".

وأضاف: "ظللت أسأل نفسي لماذا شاركت في البرنامج، فأنا لم أطبخ كثيراً، ومعدو البرنامج لن يسمحوا لي بأي وقت إضافي، وهو ما رأيته قراراً قاسياً".

وتابع عمار: "لكنهم عادوا مرة أخرى هذا العام، وكان هناك بعض الإصرار، حيث سألوا عن الطرق التي يمكن أن يدعموني بها، وسألوني عما أحتاج".

وختم عمار بأن المعدين: "قالوا لي إنه بإمكانه الحصول على معدات خاصة، لكنه لن يحظى بأي وقتٍ إضافي، لقد أدركت الآن أن الطهاة الذين لا يمتلكون حاسة البصر يمكنهم أن يكونوا أفضل من المبصرين، ولكن لا يمكنني أن أرتجل، عليّ أن أجهز وأرتّب كل شيء".

وسيلتقي مشاهدو البرنامج في الأسبوع القادم بعمار، رائد الأعمال الاسكتلندي، الذي طاف أرجاء العالم رغم فقدانه بصره منذ كان في عمر الثامنة عشرة، بسبب مرض وراثي بالعين، يُدعى التهاب الشبكية الصباغي، وهو يطبخ للزبائن بمطعم مورتايمر هاوس بلندن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات