اغلاق

طعام لا تنتهي صلاحيته أبداً!


جراسا -

تتمتع الفواكه والخضروات واللحوم ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة بفترة صلاحية، في أي مكان، من أيام إلى أسابيع، وأحيانًا أشهر أو حتى سنوات للأطعمة المعلبة والمجففة. في النهاية، تبدأ هذه الأطعمة بالتعفن والتحلل وتفوح منها رائحة كريهة، ولكن هناك عنصر أساسي في المطبخ لن يفسد أبدًا، ولا يوجد له تاريخ انتهاء، كما أنه ليس طعامًا معالجًا بل طبيعي تماما. إنه العسل! هذا صحيح، فإن هذا المزيج السميك الذي يحول كل شيء من الشاي إلى دقيق الشوفان إلى طعم أفضل، لن تنتهي صلاحيته أبدًا، بحسب ما جاء في تقرير لموقع Eat This, Not That الأميركي.
عملية صنع العسل

كل ذلك بفضل كيفية صنع هذا الإكسير الحلو، من خلال سحر نحل العسل والرحيق الذي يستوردونه من الزهور.

إذ تعد العملية بداية من النحل إلى مخزن الطعام الخاص بك عملية منهجية: بعد أن يحصل النحل على الرحيق، يتم تقسيمه بشكل طبيعي إلى سكريات بسيطة، ويقوم النحل بتخزينه في أقراص العسل.

بعدها، يقوم مربو النحل بجمع إطارات قرص العسل وكشط الطبقة الخارجية الشمعية ووضعها في أواني مخصصة، وبعد ذلك تتم إزالة أي شمع متبقي في العسل، وأخيرًا يتم تعبئته في زجاجات.

لماذا لا تنتهي صلاحية العسل؟

يعود الفضل في هذه الميزة أن العسل يعد شكلا من أشكال السكر، على الرغم من اختلافها عن سكر المائدة الأبيض، إلا أن المواد الحلوة استرطابية، مما يعني أنها لا تحتوي على الكثير من الماء في حالتها الطبيعية.

ونظرًا لوجود القليل من الرطوبة، لا يمكن للبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى التي تجعل الطعام يفسد في العادة أن تزدهر في تلك البيئة الجافة.

العسل هو أيضا حمضي، مع درجة حموضة تتراوح من 3.26 إلى 4.4، وتعني الحموضة العالية أنها ستقتل أي بكتيريا أخرى تحاول البقاء في العسل. وإذا تم تخزينها بشكل صحيح، كما هو الحال في وعاء زجاجي محكم الغلق، فلن يتعرض لبيئة رطبة يمكن أن تفسده. طالما أن العسل مغلق ومحكم بشكل صحيح في مكان جاف، يجب أن تستمر صلاحيته إلى الأبد.

لكن، ماذا عن العسل المتبلور؟

في بعض الاحيان يتبلور العسل، وهو ما يعتقد بعض الناس خطأ أنه يعني أنه أصبح سيئًا.

في الواقع، إنه يعني أن لديك عسل خام عالي الجودة، إذ يتكون العسل من نوعين رئيسيين من السكريات: الفركتوز والجلوكوز. واعتمادًا على توازن نوعي السكريات ونوع العسل الذي لديك، يمكن أن يتبلور العسل.

وعند وضعه في الثلاجة، فإن احتمال تبلوره تكون أعلى، ولجعل بلورات العسل سائلة مرة أخرى، يمكن وضع العسل في وعاء من الماء الدافئ لزيادة درجة الحرارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات