اغلاق

ابتكار مادة بناء من البلاستيك


جراسا -

نجح فريق بحثي من جامعة فلندرز الأسترالية، في تحسين مواصفات مادة بناء من البلاستيك عن طريق تدعيمه بنوع جديد من البوليمر المطاطي، ليصبح أكثر ملاءمة وتحملا للبناء.

البوليمر المطاطي الجديد المصنوع من الكبريت وزيت الكانولا، يتم ضغطه وتسخينه ثم خلطه مع مواد أخرى يتم الحصول عليها من تدوير البلاستيك، ليحل محل مواد البناء التقليدية، بحسب موقع "ساينس دايلي".

وقال جوستين تشالكر، الباحث المساعد في الكيمياء العضوية بجامعة فلندرز: "هذه الطريقة يمكن أن توفر منتجا بديلا للإسمنت، الذي يتسبب إنتاجه في تأثيرات سلبية كبيرة على البيئة، فضلا عن أنها تقدم منتجا يتميز عن المنتجات الشبيهة في الشدة والصلابة".

ويعد الإسمنت من الموارد المحدودة كما أنه من ملواثات البيئة، ويقدر إسهام إنتاج الخرسانة بالمساهمة بأكثر من 8% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية.

ويتميز المنتج الجديد في أنه يستبدل الإسمنت بمواد قريبة منه في الصلابة حيث يسمح التركيب الكيميائي الفريد للكبريت في المطاط الجديد بترابط قطع المطاط معا بصورة كبيرة تمنحه القوه والصلابة.

وأشار الباحثون إلى أنه يمكن استخدام جزيئات المطاط أيضا لتنقية المياه، ثم إعادة استخدامها مرة أخرى بعد التدعيم من المواد الأخرى لإنتاج مادة البناء البلاستيكية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات