اغلاق

السيستاني: الأحد متمما لرمضان والاثنين أول أيام العيد


جراسا - - أعلن مكتب المرجع الديني الأعلى في العراق علي السيستاني اليوم السبت، عدم ثبوت رؤية الهلال، وبذلك يكون يوم غد الأحد متمما لشهر رمضان.

وذكر المكتب في بيان صحفي: "تم التحري عن هلال شهر شوال بعد غروب الشمس من اليوم السبت 29 رمضان المبارك عام 1441، ولم تثبت رؤية الهلال بالعين المجردة في العراق والمناطق المجاورة له، وإن كان من المتوقع أن يرى في الليلة القادمة مرتفعا وواضحا جدا، ولكن لا دلالة في ذلك على أنه سيكون لليلتين".

وأضاف، أن "فتوى سماحة السيستاني هي أن أول الشهر في كل منطقة يتبع إمكانية رؤية الهلال بالعين المجردة في تلك المنطقة أو حواليها، ولا يثبت بالتمكن من رؤيته بالأدوات المقربة أو في مناطق أخرى من العالم".

وتابع: "لذا فإن يوم غد الأحد يكون مكملا لعدة شهر رمضان المبارك، وسيكون يوم الاثنين هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر السعيد".



تعليقات القراء

السوسنة
مين غيرهم ماعيد

كل العالم شافت الهلال الاهم
24-05-2020 05:45 AM
يحيى
والله العقل زينه
24-05-2020 06:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات