اغلاق

ما أسباب تورم الوجه؟


جراسا -

تورم الوجه كابوس مزعج يثير الذعر والفزع عند النظر إليه في المرآة، فما أسبابه؟ للإجابة عن هذا السؤال، أوضح المركز الاتحادي للتوعية الصحية أن لتورم الوجه أسباب عدة، أبرزها اتباع أسلوب حياة غير صحي، إلى جانب أسباب مرضية.

وأوضح المركز الألماني أن أسلوب الحياة غير الصحي بشرب الخمر، وقلة الرياضة، والإفراط في تناول الملح، والأطعمة الحريفة، ومكسبات الطعم مثل الغلوتامات، والتعرض لأشعة الشمس الساطعة لمدة زائدة عن الحد، من أبرز أسباب التورم.

ومن ناحية أخرى قد يرجع التورم إلى سبب مرضي، مثل الحساسية تجاه حبوب اللقاح، أو وبر الحيوانات، أو الغبار، أو اللاكتوز، أو قصور الغدة الدرقية، أو التهاب الكبد المناعي الذاتي، أو تسمم الحمل.

ويمكن مواجهة تورم الوجه بالإكثار من شرب السوائل للتخلص من السوائل المحتبسة، وتدليك الوجه لتنشيط سريان الدم لتصريف السوائل المحتبسة وغسل الوجه بماء بارد. ويجباستشارة الطبيب لتحديد سبب التورم والعلاج في الوقت المناسب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات