سيارة كورونا تنشر في الهند


جراسا - تجوب "سيارة كورونا" على شكل فيروس عملاق شوارع جنوب الهند، مدفوعة بمحرك قوي، لنشر التوعية لدى الهنود بضرورة البقاء في المنازل لتطويق تفشي فيروس كورونا الجديد.

هذه المركبة الصغيرة التي تتسع لراكب واحد مصنوعة من ألياف خضراء مضيئة، ونشر مطورها المهندس الهندي سوداكار ياداف، على هيكلها الدائري، الأطراف الحمراء الشبيهة بأشواك الفيروس. وتتنقل "سيارة كورونا" في شوارع مدينة حيدر آباد المعروفة بشركات التكنولوجيا الكثيرة فيها، لتذكير السكان بأخطار وباء "كوفيد ــ 19".

وقال ياداف البالغ 67 عاماً، لوكالة "فرانس برس": "الأشخاص ليسوا خائفين، ولا يزالون يتنقلون في الشوارع رغم الخطر الواضح". وأضاف "رسالتي من خلال هذه السيارة الفنية إفهامهم خطورة الخروج إلى الشوارع، وتأكيد أن المكان الأكثر أمناً في الوقت الراهن هو المنزل".

وأشار ياداف إلى أنه استوحى لتطوير هذه المركبة من الخوذات المصنوعة على شكل فيروس التي يرتديها شرطيون في أماكن أخرى في الهند، في محاولة للتوعية بأخطار فيروس كورونا الجديد بصورة تحمل بعض الطرافة.

وأوضح هذا المهندس الهندي، صاحب رقم قياسي في موسوعة "غينيس" لتصميمه أكبر دراجة ثلاثية العجلات في العالم، أنّ الشرطة في حيدر آباد كانت "داعمة" له في هذا المشروع. وقال "هم يريدون تسليط الضوء على هذه السيارة لنشر الوعي".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات