اغلاق

كورونا يتخطى مليون إصابة حول العالم


جراسا -

سجل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) مليون إصابة حول العالم، حسب جامعة جون هوبكنز الأمريكية وآخر مستجدات موقع "ورلد ميتر"، المعنى بمتابعة آخر تطورات الفيروس.

وتصدرت الولايات المتحدة عدد الإصابات عالميا بنحو 236 ألفاً و330 إصابة، ثم إيطاليا 115 ألفا 242 مصابا، ثم إسبانيا 110 آلاف و238، وألمانيا بنحو 83 ألفاً و875 ثم الصين بـ81 ألفا و589 مصابا حتى الساعة 6 مساء الخميس (بتوقيت جرينتش).

وكان إجمالي الوفيات جراء فيروس كورونا تخطى 50 ألف حالة، حتى الساعة 4 مساء الخميس بتوقيت جرينتش، تصدرتها إيطاليا بواقع 13,915 وفاة، تأتي بعدها إسبانيا بأكثر من 10 آلاف وفاة.

وتعتبر قارة أوروبا الأكثر تضررا حول العالم بأكثر من نصف مليون إصابة، أي ما يقترب من نصف إصابات العالم بأكلمه.

أما الصين، فسجلت 81 ألفاً و589 إصابة فيما بغ عدد الوفيات 3,318 وفاة فقط.

** عزل صحي

وأصبح أكثر من 3.9 مليار شخص، أي ما يوازي نصف سكان العالم، مدعوين إلى البقاء في منازلهم أو مرغمين على ذلك في سياق السياسات الهادفة إلى مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وتفرض هذه الإجراءات التي تتراوح بين العزل الإجباري أو الموصى به وحظر التجوال والحجر الصحي أكثر من 90 دولة ومنطقة.

وبلغت النسبة 50% بعد إقرار تايلاند حظر تجوال يسري بدءاً من الجمعة.

وفي الولايات المتحدة بات 85% من السكان في العزل.

وفي أفريقيا أعلنت إريتريا عن تدابير عزل لـ21 يوما، وسيراليون عزلا لثلاثة أيام اعتبارا من الأحد، فيما فرضت توغو حظرا للتجول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات