مناشدات بتأجيل والمسامحة بإيجارات العقارات


جراسا -

كتب محرر الشؤون المحلية - منذ بداية أزمة الكورونا وانطلاقة الجهود الرسمية والشعبية للوقاية منه والتصدي له سطر الأردنيون قصصا غاية في الروعة في التكافل الإجتماعي ، وتقديم العون بين بعضهم البعض .

وكانت الانطلاقة بالجهود الحكومية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن الأردني بوقف احتساب وفصل خدمتي ايصال التيار الكهربائي والمياه ، ووضع سقوف سعرية لبعض السلع ، واتخاذ قرارات قضائية بالإفراج عن بعض المتعثرين ماليا .

وأكمل الرسمة البهية التكافل الاجتماعي الشعبي من خلال التبرعات التي قدمها الخيرون ، ومن خلال تأجيل الديون ، والتخفيف منها ، وتأجيل السداد ، وغيرها الكثير من صور التكافل التي ليست دخيلة على مجتمعنا الأردني.

أما وأنه انتهى شهر آذار ، ونحن مقبلون على شهر نيسان ، ولا زالت تداعيات أزمة الكورونا مستمرة ، وهناك شرائح كبيرة من المجتمع تعتاش يوما بيومه ، ولا ننسى أن شهر رمضان الفضيل مقبل علينا في نهاية نيسان ، ما يعني أن أعباء قادمة فوق الأعباء.

بهذه المناسبة وفي ظل هذا الظرف الاستثنائي ، لا بد من التذكير بغالبية المجتمع الذي يقتات ليعيش يوما بيومه ، وبفعل الظرف الاستثنائي توقف عملهم ، ورتب عليهم تراكمات من أبرزها إيجارات المنازل  التي يعيشون فيها ، ويؤوون أطفالهم ، وبعض المنشآت التجارية التي تعطل عملها بفعل الظرف الراهن.

نعلم أن مالك العقار له حق ، ونعلم أن عليه التزامات وأن بعضهم يعتاشون منها ، لكن في الوقت ذاته المستأجر بهذا الظرف هو الحلقة الأضعف ، فلم لا نربت على كتف هذه الحلقة بتأجيل الإيجار حتى يفرج الله على  الجميع ، وتنقضي هذه الأزمة ، أو المسامحة فيه لمن يستطيع ولمن يستحق ، وهذا وجه من أوجه الصدقة والزكاة في هذه  الظروف و على أبواب شهر رمضان الفضيل.

الكثير من الأسر التي تعطل عمل أربابها ، والكثير من المنشآت التجارية التي توقف عملها وبات أصحابها غير قادرين على دفع رواتب عمالهم ، أو الإلتزام بما رتبوه مع زبائنهم ، والكثير منهم بات رهين الشيكات والكمبيالات التي تعطلت بالظرف الراهن ، ما يعني أننا كأردنيين أضحى واجب علينا إكمال اللوحة الفسيفسائية الجميلة التي نفاخر العالم بها ، ونبادر لإطلاق مبادرة تأجيل أو السماح عن دفع الإيجارات ، فالأردنيون في الشدة كبالنيان المرصوص يشد بعضه بعضا ، وعلها تكون استجابة لسيد البلاد الذي يفاخر الدنيا بإنسانيتنا ونلبي نداءه فعلا قبل الكلام " أبشر سيدنا".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات