اغلاق

3 أرقام تجعلك تنام خلال دقيقة واحدة


جراسا -

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشكلة الأرق أو النوم المتقطع، مما يهدد صحتهم ويعمل على قلة تركيزهم أثناء عملهم.

صحيفة “ذا صن” البريطانية، نشرت مقالا تحدثت فيه عن الأرق وعدم القدرة على النوم، والمعاناة من ذلك، والحالة التي يكون فيها الإنسان بحاجة ماسة إلى الراحة.

الصحيفة قالت إن تقنية تنفس بسيطة ستجعل أي شخص ينام في أقل من دقيقة واحدة، وتسمى بطريقة “4 - 7 - 8”.

وأضافت أن طريقة “4 - 7 - 8” تحظى بشعبية لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق، مشيرة إلى أنها تؤتي بنتائجها في أقل من دقيقة، وأن كل ما على الإنسان أن يفعله، هو إجراء تغيير في طريقة التنفس ووتيرته.

الصحيفة شرحت طريقة التنفس، حيث قالت “يمكنك تجربة هذه الطريقة عن طريق التنفس عبر الأنف بمقدار 4 ثوان، ثم تمسك نفسك لمدة 7 ثوان، ثم تتنفس لمدة 8 ثوان، وتكرر هذه العملية 4 مرات.

الدكتور أندرو ويل، المتخصص في الطب التكاملي في جامعة أريزونا، قال إن تمرين التنفس مستوحى من اليوجا الهندية التي تستخدم كجزء من ممارسة التأمل، موضحا أنها أفضل طريقة فردية للعودة إلى النوم إذا استيقظت في منتصف الليل أو في حالة المعاناة من الأرق.

الدكتور ويل أشار إلى أن تلك الطريقة تفرض بعض الإيقاعات على التنفس، وتعطي إشارات تدريجية للجهاز العصبي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات