اغلاق

تعليق اضراب الحافلات بوساطة نيابية


جراسا -

تمكنت وساطة نيابية قادها النائب معتز ابو رمان من إنهاء إضراب الحافلات في المملكة بعد الوصول إلى ثلاثة حلول مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري في اجتماع عقد اليوم الاحد وجمع اصحاب الحافلات مع رئيس الهيئة.

وفي التفاصيل قال أبو رمان إنه تقرر وقف العمل بالقرار المتعلق باستبدال الحافلات والحافلات المتوسطة وذلك لدراسة العمر التشغيلي من كافة الجوانب والوصول الى حل توافقي بالاستماع لشكاوى اصحاب الحافلات وصدر خلاله كتاب رسمي ينهي الاضراب.

وأضاف أبو رمان انه تم تشكيل لجنة لدراسة مطالب أصحاب الحافلات والحافلات المتوسطة العاملة على خطوط النقل العام.

وجاء في قرار الهيئة ان اللجنة المشكلة ستقوم ايضا بدراسة مقترح تقدم به النائب معتز أبو رمان خلال الاجتماع بخصوص الإعفاءات الجمركية والضريبة ورفع الحوافز الممنوحة للاستبدال التحديثي بحيث يشجع ذلك على تحديث الحافلات بما يخدم مصلحة المواطن الراكب ويرفع من سوية وسائط النقل العام.

ويشار الى ان أصحاب ومشغلي حافلات في عدد من المحافظات والمدن ومنها السلط والطفيلة ومادبا وناعور نفذوا إضرابا اليوم عن العمل تسبب بشل حركة النقل؛ حيث توقفت وسائط النقل العام بسبب القرارات المتعلقة بالعمر التشغيلي للحافلات، وإلزامهم بتشكيل شركة تجمع أصحاب الحافلات في كل محافظة.

وشكر النائب معتز أبو رمان وزير النقل ومدير الهيئة على ما بذلاه من جهود ساهمت في احتواء الأزمة.



تعليقات القراء

الى ه م ف
هذا الاضراب والارباك فوضى من المسؤول عنها
من حقكم المطالبة بحقوقكم لكن دون الاضرار والتعدي على حقوق الاخرين
والاستهتار بعصب الحركة للعدد كبير من المواطنين
عدم المسؤولية والنظرة الضيقة
يجب محاسبتهم ومحاسبة المسؤول المقصر في معالجة قضايا النقل
ماذا فعل السابقين لهذا الملف -
17-02-2020 02:40 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات