اغلاق

إيران تهدد وأمريكا ترد .. ومصير المنطقة الى أين؟


جراسا -

ياسر خليفة - تسببت العملية التي نفذتها القوات الأمريكية بإغتيال قائد فيلق القدس التابع للحشد الشعبي قاسم سليماني و11 آخرين، بحالة من التوتر والإستنفار في الإقليم.

حالة التوتر جاءت بعد أن تعالت نبرة التهديدات بالتصعيد بين أمريكا وإيران، حيث هددت الأخيرة عقب إعلان مقتل سليماني بإنتقام مزلزلٍ وقاسٍ، تستهدف من خلاله 35 هدفاً امريكياً بالمنطقة بما فيها تل أبيب، بالإضافة الى تأكيدات خليفة سليماني اللواء اسماعيل قاآني، بأن منطقة الشرق الاوسط ستشهد جثامين للقوات الامريكية.

وعقب ذلك، بدأت الدول العالمية والاقليمية، بالتحرك والتوسط بين الطرفين للحث على ضبط النفس والتهدئة، الا ان رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب قد فاجأ الجميع وزاد من حدة التوتر بتصريحات مساء السبت، توعد من خلالها بضرب أهداف في إيران بسرعة وبقوة، واستهداف 52 هدفاً بايران، في حال هاجمت أمريكيين أو اصول أمريكية.

خبراء يرون بأنه في حال نفذت كل من امريكا وايران تهديداتهما فإن هناك عواقب وخيمة على المنطقة والخاسر الاول ستكون الدول الواقعة في منطقة الشرق الاوسط خاصة سوريا والعراق ودول الخليج والمنطقة برمتها، الامر الذي يجعلنا نتساءل هل نحن مقبلون على حرب تستهدف المنطقة؟.

السؤال الذي يطرح نفسه ايضاً، هل المفاوضات التي تقوم بها دول العالم وبعض الفرقاء بالمنطقة ستؤتي نتائجها الى التهدئة، ام ان التصعيد من قبل ايران سيكون سيد الموقف خاصة وانها اصبحت في موقف حرج للغاية امام الداخل الايراني واذرعها العسكرية في المنطقة التي رفعت شعار المقاومة ضد الاحتلالين الاسرائيلي والامريكي.

الايام والاسابيع القادمة كفيلة لوضع النقاط على الحروف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات