حصاد الفنانة إلهام روحانا: كلام الليل .. البداية .. وقصة "من يوم غيابك"


جراسا -

يقترب العام 2019 مسدلا الستار على حصاد فني حافل انطلق قبل عقدين للفنانة الفلسطينية إلهام روحانا في وقت تواصل شق طريقها بثقة كبيرة من خلال سلسلة أعمالها الغنائية بصوتها واحساسها المرهف.

أعمال روحانا الغنائية تحمل طابعا خاصا بجانب اتساع قاعدتها الشعبية وهو ما يفسر نجاحها.

كلام الليل ...البداية

أطلت علينا الفنانة روحانا في بداية مشوارها بأغنية "كلام الليل" عام ١٩٩٩ من كلمات والحان شقيقها طارق روحانا وتوزيع حسام حايك.

وواصلت روحانا بعد ذلك شق طريقها لتفاجىء جمهورها بأغنية "خليني قريبة" في العام ٢٠٠٠ وهي من كلمات والحان طارق روحانا حيث شاركت بهذه الاغنية في مهرجان "عرفزيون" عام ٢٠٠٠.

"من يوم غيابك" العودة التي تعج بالحزن بعد غياب

وبعد غياب قصري مدته ٨ سنوات عادت روحانا من جديد بأغنيتها الثالثة التي حملت عنوان "من يوم غيابك" عام ٢٠١٨ وهي الاغنية الحزينة التي اعادتها للغناء بعد وفاة والدها رحمه الله.

في هذا الإطار تؤكد روحانا أن أغنية "من يوم غيابك " كانت اهداء لروح والدها الراحل حيث الهمها الغياب لتكتب كلماتها فيما اشرف على الالحان والتوزيع والاخراج كارم مطر.

تصوير الفيديو كليب لأغنية "من يوم غيابك" استغرق يومين في بيت كبير تحيطه حديقة..

وكانت فكرة المخرج تتمحور حول المغنية وهي تعبر عن حزنها بفقدان والدها وتتذكر علاقتهما معا في طفولتها.. وقد شاركتها في التصوير الطفلة مايا ووالد مايا الحقيقي لتكون المشاهد معبرة وحقيقية.

2019 عام الحصاد

ينقضى 2019 بموسم فني بارز تميزت فيه الفنانة روحانا بباقة من الأغاني والأعمال.

الرابعة اغنية "ولا عم بعرف" من كلمات والحان الهام روحانا وتوزيع حسام حايك وجيتار التركي التر كورتشالا. وتم تصويرها واخراجها في الاردن على يد المصور اكرم العيسوي. اعتمد الكليب على مشاهد خفيفة في فيلا حول بركة سباحة وتم دمج صور وفيديو في الوقت ذاته.

فيما شكلت أغنية 'مسألة مبدأ" إضافة نوعية من كلمات والحان فاطمة دراوشة تصوير واخراج المصور الاردني اكرم العيسوي.

وتفصيلا لما سبق تخبرنا روحان عن قصة مسألة مبدأ (راجع ليه) التي تحكي عن الفتاة التي يعود لها حبيبها بعد ان تركها.

فيما جسدت روحانا بإحساس شخصية بائعة الورد والتي توزع الابتسامات والورود ولكنها تظهر في نهاية الكليب وحيدة ولا تجد من يعطيها الورود.

ورسمت روحانا بأغنيتها "هتعمل ايه" مشهدا اخر طغى عليه الحظور والاحساس بكلمات من فاطمة دراوشة والحان الملحن المصري وائل عقيد توزيع احمد عاطف واخراج كارم مطر حيث تم تصوير الكليب في حديقة بأسلوب ناعم يتناسب مع موضوع الأغنية.

واخيرا؛ "اغنية اصوم ٣ تيام" من كلمات الشاعر المصري عبد المنعم طه والحان وائل عقيد توزيع أحمد عاطف اخراج كارم مطر و اعتمد التصوير على مشاهد راقصة وفرحة تتناسب مع الموسيقى والتوزيع باشتراك فرقة رقص وعازف جيتار ودي جي.

وردا على سؤال يتعلق بمستوى الرضا الذي يعصف بداخلها لجهة النجاح الذي حققته كليباتها وارتفاع نسب مشاهدتها تؤكد روحانا انها راضية ولكنها تطمح للمزيد وتهتم بشكل كبير في الاختيارات الجيدة والقريبة من جمهورها الذي تبادله الحب والامتنان.

وأكدت روحانا أن مواضيع أغانيها تعكس تجارب وإحاسيس الكثيرين وهو ما يفسر قربها من مشاعر الجمهور.

وتنفي روحانا في الوقت ذاته أنها لا تواجه أي أزمة في اختيار مواضيع أعمالها الفنية.

وتضيف في هذا الصدد؛ أنها تحاول اختيار مواضيع خفيفة وغير معقدة ليكون الجمهور بذلك قريباً من الكلمة واللحن اللذين اقدمهما.

واللافت في مشوار روحانا الحافل هو أنها تعاملت مع الملحن المصري الكبير وائل عقيد في الاغنيتين الاولى اغنية “هتعمل ايه’ و الثانية “أصوم ٣ تيام” من كلمات الشاعر الكبير عبد المنعم طه والحان وائل عقيد.

حيث قام بتوزيع الاغنيتين الموزع المصري أحمد عاطف وتم تسجيلها بمصر.

وتخبرنا روحانا في هذا الإطار أنها تفضل طرح اغاني “سينجل” كل عدة اشهر ولا تفكر حاليا بطرح البوم كامل

وتواصل الفنانة روحانا استعداداتها لافتتاح العام 2020 بأغنيتها الجديدة بعنوان” ما وعيت غيرك ” من كلمات والحان الشاعرة الغنائية فاطمة دراوشة وتوزيع الفنان كارم مطر واعدة الجمهور بالأخبار الطيبة دوماً.



تعليقات القراء

لبيب
كلام الليل .. يمحوه النهار
رد بواسطة انداري...
قال حصاد قال...
رد بواسطة لبيب
حصاد السنين.. ومسألة مبدأ
16-12-2019 02:16 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات