اغلاق

تعويض كندية 20 ألف دولار اعتقلت لسبب "لا يخطر على بال"


جراسا -

منحت المحكمة العليا في كندا امرأة أُلقي القبض عليها بسبب عدم امساكها بمقبض سلم كهربائي متحرك.

وكانت بيلا كوسويان تستخدم الدرج الكهربائي في محطة مترو “مونتمورينسي مونتريال” في منطقة لافال بالكيبك في عام 2009 عندما أوقفها أحد الضباط لأنها لم تكن تمسك “درابزين” السلم المتحرك أثناء بحثها عن حقيبتها.

وأشار لها الضابط اثناء الاعتقال أنه توجد هناك علامة تشير إلى الحذر واستخدام مقبض المصعد.

وطلب منها الضابط التمسك بالدرابزين أثناء رحلتها إلى اسفل المصعد، وأوقفها بمجرد وصولها إلى القاع، وطلب منها أن تلحق به، ولكنها رفضت لأنها لم تكن تعتقد أنها ارتكبت أي شيء خاطئ، ورفضت تقديم الهوية.

واحتُجزت كوسيان، وتم تغريمها 100 دولار بعد اطلاق سراحها بسبب عصيانها لإشارة التحذير، وغرامة 320 دولار بسبب عرقلة عامل تفتيش.

وتم تبرئتها من المخالفات في عام 2012، ولكنها رفعت دعوى ضد سلطة النقل في مونريال والمدينة وأحد الضباط بمبلغ 45 ألف دولار، وحسب ما ذكرت شبكة سي بي سي نيوز، فقد تم رفض الدعوى في محكمة كيبك في عام 2015، كما تم رفض دعوى استئناف في القضية في عام 2017.

ولكن المحكمة العليا رفضت الاحكام السابقة، وقالت إن الإشارة في محطة المترو هي للتحذير وليست قانوناً، ووجدت المحكمة أن الضابط كان مخطئاً في توقيفها بحجة خرق قانون لم يكن موجوداً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات