اغلاق

أسباب آلام الظهر وطرق علاجها


جراسا -

تندرج آلام الظهر ضمن المتاعب الصحية الشائعة. فما أسبابها؟ للإجابة عن هذا السؤال، قال جراح العظام الألماني أكسيل كلاين إن آلام الظهر لها أسباب عدة، منها ما يتعلق بأسلوب الحياة الخاطيء وما يتعلق بالأمراض.

وأوضح كلاين، أن الأسباب المتعلقة بأسلوب الحياة الخاطيء تتمثل في قلة الحركة والجلوس لمدة طويلة والبدانة ووضعيات الجسم الخاطئة، ورفع الحمولات بشكل خاطيء.

أما الأسباب المرضية لآلام الظهر فتتمثل في الانزلاق الغضروفي وهشاشة العظام، كما قد يكون سبب الآلام نفسيا كالتوتر النفسي الشديد والاكتئاب. وشدد كلاين على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار آلام الظهر لمدة طويلة أو إذا كانت شديدة للغاية مع وجود قيود حركية. ويتم علاج الآلام بناء على السبب، الذي يحدده الطبيب.

ويمكن تجنب آلام الظهر من خلال المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية والحرص على اتخاذ وضعيات جسم سليمة والبعد عن التوتر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات