اغلاق

قريباً .. كبسولات تغني عن حقن الأنسولين


جراسا -

أصبح بإمكان مرضى السكري الاستغناء عن حقن الأنسولين، بعدما توصلت أبحاث بريطانية حديثة إلى كبسولات يؤكد مبتكروها أنها ستصمد في الجهاز الهضمي بعض الوقت، وحين تصل إلى الأمعاء الدقيقة تنقسم إلى تذوب في الحائط المعوي وتطلق الدواء في مجرى الدم.

ووفق صحيفة "إندبندنت" البريطانية، نجحت التجارب الأولية على الحيوانات، فيما وجد الباحثون أن الكبسولة التي تحوي نفس كمية أنسولين الحقن قادرة على توصيله إلى مجرى الدم بسرعة فائقة.

وقال كبير الباحثين وأخصائي أمراض الجهاز الهضمي في معهد ماساتشوستس البريطاني للتكنولوجيا الدكتور جيوفاني ترافيرسو: "الدافع وراء هذه التجارب، أن المرضى يفضلون الأدوية التي تعطى عبر الفم".

ووجد الباحثون في التجارب المبدئية أن كبسولات جرعات الأنسولين عملت بشكل فعال، وخفضت السكر في الدم على الفور. وفي بيان صحفي أكد ترافيرسو أن الباحثين يعكفون حالياً على إتمام التجارب للحصول على كميات من هذه الكبسولات لاستخدامها مع مرضى السكري الآدميين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات