اغلاق

الإستيلاء على 100 دونم من أراضي نابلس ورام الله


جراسا -

استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على قرابة 100 دونم من أراضي الفلسطينيين في قرى قريوت وجالود جنوب نابلس، وترمسعيا في رام الله، اليوم الأحد.

ويهدف الاحتلال من خلال مصادرة أراضي الفلسطينيين في هذه المناطق لتوسعة أعمال البناء في مستوطنة "شيلو".

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن قوات الاحتلال سلمت أهالي قريوت وجالود قرارا بالاستيلاء على نحو 100 دونم من اراضي القريتين، اضافة إلى بلدة ترمسعيا شمال رام الله، بهدف توسعة أعمال البناء في مستوطنة "شيلو".

وأضاف "أن الأراضي تقع في منطقتين يطلق عليهما تين العين ورأس مويس حوض رقم (1) من أراضي قريوت، وحوض رقم (12) من أراضي جالود جنوب نابلس، فيما قررت الاستيلاء على أراض من حوض رقم (10)، وحوض رقم (3) منطقة شعب المصري من أراضي ترمسعيا.

وتتواصل اجراءات الاحتلال التعسفية بحق الفلسطينيين بهدف السيطرة على أرضهم وتمكين المستوطنين منها، بطرق عدة منها المصادرة المباشرة وهدم المنازل وحتى بالسماح لقطعان المستوطنين بالاعتداء المباشر على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

واقتحم مستوطنون مسلحون فجر اليوم الأحد، بلدة عصيرة القبيلة جنوب نابلس، وكسروا زجاج ثلاث مركبات وأعطبوا إطاراتها قبل أن يفرّوا حين هاجمهم الأهالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات