اغلاق

منتشر بكثرة في البلدان العربية .. مشروب يدمر الأسنان!


جراسا -

كشف علماء من جامعة برن السويسرية عن المشروب الأكثر ضررا بالأسنان، بعد إجراء تجربة مخبرية على عدد كبير من الأسنان اللبنية والدائمة.

واستخدم المتخصصون السويسريون 300 سن لبني و1020 سنا دائما، موجودة في عيادات أطباء الأسنان.

وغمر الأطباء الأسنان في كل سائل (من المشروبات) لمدة دقيقتين ثم قاسوا صلابة المينا. فوجدوا أن مشروب الكركديه هو الأكثر خطرا على الأسنان ويتسبب بتآكلها بسرعة كبيرة.

وأوضح الخبراء أن المشروبات الغازية كالفانتا والبيبسي كولا والكوكا كولا تأتي في الدرجة الثانية بعد الكركديه في تهديدها للأسنان.

وتعد مكملات الكالسيوم من المواد التي تحيّد فعل المشروبات الحامضة. وينصح الخبراء محبي هذه المشروبات الضارة بالأسنان، تناول ما يودونه منها على أن يتناولوها بسرعة للتقليل من زمن تفاعل الأسنان مع البيئة الحمضية.

كما يؤكد الخبراء على ضرورة تنظيف الأسنان، بعد تناول المشروبات الضارة، بالفرشاة والمضمضة بالماء إذا لم تكن الفرشاة بمتناول اليد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات