اغلاق

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول البرغر


جراسا -

لا شك في أن شطائر البرغر هي من أكثر الشطائر التي يحبها الناس من جميع الفئات العمرية، ولكننا نعلم جميعاً بأنها مضرة للصحة.

وبحسب الكثير من الأبحاث، فإن الأطعمة السريعة مثل البرغر مليئة بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم الزائد، وتناولها ولو لمرة واحدة يمكن أن يكون ضاراً بالصحة.

تحتوي شطيرة البرغر الواحدة على 500 سعرة حرارية، و25 غراماً من الدهون، و40 غراماً من الكربوهيدرات، و10 غرامات من السكر، و1000 ميلي غرام من الصوديوم، وهو ما يكفي لإحداث أضرار كبيرة في نظامنا الصحي.

ومن الناحية العلمية، فإن عملية تناول السعرات الحرارية بشكل مفرط في جلسة واحدة تضع الكثير من الضغط المؤكسد على الخلايا، إضافة إلى أن تناول وجبة غنية بالدهون المشبعة مثل البرغر، يؤدي إلى ضعف كبير في الشرايين، الأمر الذي يقيّد تدفق الدم في الأوعية الدموية وبالتالي يؤدي للإصابة بأمراض القلب مستقبلاً.

كما يمكن أن يكون لارتفاع كمية الصوديوم تأثير سلبي كبير وخطيرعلى الأوعية الدموية، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات