اغلاق

احذروا سموم معطرات الهواء


جراسا -

أعلنت آن شتاينمان، الخبيرة في مجال المواد الملوثة للهواء الجوي، أن معطرات الهواء خطرة على الصحة وتسبب ضعف منظومة المناعة ومشكلات صحية أخرى.

هذه المعطرات تحتوي في تركيبها على مواد سامة تهيج الجهاز التنفسي وسموم للخلايا العصبية ومواد مسرطنة. بالإضافة إلى ذلك ، العطور الكيميائية موجودة في منتجات التنظيف ومنتجات العناية بالنظافة الشخصية مثل منظفات الغسيل، وملينات الأقمشة، والشامبو، وبخاخات الشعر، ومستحضرات التجميل، والبلسم، والصابون، والمرطبات، وكريمات الوقاية من الشمس، بحسب "موقع Mignews".

وقد اشترك في هذه الدراسة 1136 شخصا يستخدمون معطرات الهواء.

وأثبت الباحثون إصابة 30% منهم بصعوبة التنفس وآلام الرأس بعد التعرض لتأثير هذه المعطرات، التأثير السلبي الأكثر انتشارا كان مشكلات في الجهاز التنفسي التي ترافقها توعكات دائمة في الجسم وصداع نصفي. كما ظهر عند المشتركين طفح جلدي وإسهال وتشنجات عضلية وغثيان واضطراب نبضات القلب.

ولذلك ينصح الأطباء والمختصون باستخدام معطرات هواء غير سامة التي ضمن مكوناتها صودا الخبز والخل الأبيض وعصير الليمون. بحسب موقع Mignews.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات