رسائل غرامية من نابليون لزوجته في المزاد العلني


جراسا -

تم بيع 3 رسائل غرامية، كتبها القائد الفرنسي الراحل، نابليون بونابرت لزوجته جوزيفين بين عامي 1796 و1804، بقيمة نصف مليون يورو، وذلك في مزاد أقيم أول أمس الخميس.

وبيعت الرسائل مقابل 513500 يورو، خلال مزاد في باريس، وفق ما أعلنت دار "درويو"، بحسب وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء.

وكتب بونابرت لجوزيفين في إحدى الرسائل، التي أرسلها إليها خلال القرن الـ18 من نيسان 1796 خلال الحملة الإيطالية: "لم أتسلم أي مكتوب منك يا صديقتي، هل يا ترى أنت كثيرة الانشغال لدرجة أنك نسيتي زوجك الغارق في المتاعب والمشاق والذي لا يفكر سوى فيك؟… أنا منعزل وقد نسيتني ومنذ 8 أيام أنا أمتطي الخيل بلا نوم ولا راحة ولا ليل".

كما بيعت خلال هذا المزاد، رسالة مؤثرة كتبها الصحفي المناصر للثورة الفرنسية، كاميل ديمولان (1760-1794)، للدفاع عن نفسه خلال المحاكمة التي أفضت إلى إعدامه، في مقابل 24700 يورو.

كما شهد المزاد بيع آلة تشفير من نوع "إنيغما" التي هي من رموز الحرب العالمية الثانية، في مقابل 48100 يورو.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات