لقطات مثيرة للاشمئزاز لمخلوقات تشاركنا أسرّتنا (فيديو)


جراسا -

أظهرت لقطات مذهلة مأخوذة من مجهر طالب يدرس الطب الحيوي، الزاحف الصغير الذي يشاركنا أسرّتنا أثناء النوم.

والتقط مارتن كرستيانسين، مقاطع فيديو مختلفة من ثلاثة أنواع من المخلوقات في بداية هذا العام، لتوضيح كيف يمكن لهذا المخلوق الصغير أن يتسلل إلى مفارش السرير ويقضم خلايا الجلد الميتة وجزيئات الطعام.

وتتكون هذه الحشرات من "السمك الفضي" و"عث الغبار" و"قمل الكتب"، التي تزحف في الزوايا المظلمة بغرفة نومك، وتضع البيض ويحتمل أن تسبب الحساسية.

ولا يزيد حجم هذه المخلوقات عن حجم بذرة التفاح، وغالبا ما تختبئ في إطارات الأسرّة والفرش والملابس والأثاث.

وعلى الرغم من كونها مرئية للعين المجردة، إلا أنه من الصعب تحديدها لأنها لا تريد أن يراها أحد، وهي مراوغة وجيدة في الاختباء خاصة في الشقوق المختلفة داخل المنازل.

وتظهر لقطات مارتن المخلوقات الصغيرة والشفافة تقريبا وهي تشق طريقها عبر جزيئات الغبار بحثا عن مصادر الغذاء.

وقال مارتن إن الفيديو "يثبت أنك لا تنام لوحدك، وبغض النظر عن مدى قدراتك البصرية، إلا أن كل أنواع هذه المخلوقات ستتسلل حول ملاءاتك ليلا".

وأضاف قائلا: "جميع العينات الظاهرة في الفيديو هي من غرفة نومي الخاصة، وعلى الرغم من هذا المشهد، فإننا نعيش نظيفين مثل أي أسرة عادية أخرى".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات