اغلاق

فوز الدكتور راتب شعبان بجائزة التميز لفنون الاتصال البصري


جراسا -

فاز الدكتور راتب شعبان عضو الهيئة التدريسية في كلية العمارة والتصميم – جامعة عمان الأهلية بجائزة التميز Award of Excellence في المسابقة العالمية التي تجريها سنوياً مجلة فنون التواصل (Communication Arts) الأمريكية المتخصصة بفنون الاتصال البصري وذلك في تخصص التيبوغرافي - العدد (9-Volune 60).

وقد تقدم الدكتور شعبان بمشروعه "Type Face" تصميم حروف عربية جديدة تصلح للاستخدام في العناوين فقط، وهي منظومة كاملة (من الألف الى الياء)، حيث قدم مثالاً فنياً على استخدام المنظومة عبارة عن بوستر مكون من اسمه (راتب شعبان) مكرر مرتين ليظهر جمالية الحروف الجديدة المكونة من أشكال مثلثات، مؤكداً على استخدم الألوان المتكاملة لإبراز الحروف (Complementary Colors).

وقد شارك في المسابقة 1650 جامعة ومؤسسة وشركة وفنان مستقل في تخصص التيبوجرافي من جميع أنحاء العالم وقد فاز منهم 128 فقط بهذه الجائزة.



تعليقات القراء

هاني شعبان
دائما مبدع ومبنكر دكتور راتب
صاحب احساس وفن يسطر له باسمه
الف الف مبروك والنمييز حليفط
11-03-2019 10:49 PM
زهيه شعبان
التميز والابداع من صفاتك دائما الف الف الف مبروك
12-03-2019 08:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات