المستشار طلعت الطويل .. لن ننساك


تمضي الأيام مسرعة وقد غادرنا الى رحمة الله المستشار طلعت محمود الطويل " قاضي محكمة التمييز / رام الله والبيرة , تاركا خلفه إرثا عظيما من المحبة وحسن الخلق وعددا كبيرا من الأصدقاء والمحبين , بل أيضا إرثا قانونيا عدليا يسير على هديه من ينشد الحق والعدل , فما لانت له قناة ولا فترت له حماسة , ولا ضعف له إيمان , كيف لا , وهو القاضي العادل النزيه الذي يمتلك شخصية قوية .. شديدا في غير عنف ولينا في غير ضعف , ذو علم غزير , سريع البديهة ويتعامل مع الجميع بتواضع جم ورثه عن والده الوجيه الفاضل الشيخ محمود الطويل رحمه الله تعالى .

انتقل ابوفادي للرفيق الأعلى في يوم الثلاثاء 11 – 9 – 2018 , ولكنه ما زال حيا في قلوبنا , وحسبه أن منصفين كثر يستذكرون اليوم وكل يوم مواقفه الوطنية الملتزمة , ورؤيته المتقدمة التي تستشرف المستقبل , فقد كان له دور بارز في مسيرة العدل والقضاء بعد أن نذر حياته كلها للخدمة العامة , وعلم الأجيال كيف يكون القاضي نزيها نظيف اليد ورزينا ينشد الحكمة , وكيف يكون كريم النفس لا يطلب مكسبا ولا مغنما ولا منصبا ...

يستحق وبكل جدارة المستشار القاضي طلعت الطويل " ابوفادي " أن نحفر ذكراه ونهجه في أذهاننا أيقونة جميلة للعدل والمساواة والعطاء الجزيل كقامة باسقة عشقت فلسطين وعشقت الأردن . نعم ... , يستحق القاضي المستشار الطويل أن نخلد ذكراه وإن لم يسعدنا الحظ بشرف لقائك والنهل من علمك الجزيل , وحديثك العذب وسيبقى أثركم على مدى الزمان نبراسا يضيئ للأجيال القادمة ومرجعا قضائيا لكل من يبغي الحق والعدل .

أيها القاضي العادل ... يا ابن الأكرمين ..

إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن , ولا نقول إلا ما يرضي ربنا : إنا لله وإنا إليه راجعون وإنا لفراقك يا ابن الشيخ محمود الطويل لمحزونون .

لكن لا نملك إلا أن نرفع أكفنا إلى السماء مبتهلين للحي القيوم الرحمن الرحيم أن يتقبلك في الصالحين وأن يجعلك مع الشهداء والصديقين وأن يدخلك جنة النعيم مع الأبرار والمتقين , اللهم آمين .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات