اغلاق

الشقران من "عمان العربية" من بين المؤلفين الاكثر تأثيرا


جراسا -

حاز عضو تدريس في جامعة عمان العربية على مرتبة متقدمة ضمن المؤلفين الاكثر استشهادا بمقالاتهم عن الاعوام (2012-2016).

وكان الدكتور رامي الشقران من كلية العلوم التربوية والنفسية في الجامعة، من بين نسبة الـ 3% من المؤلفين الأكثر استشهادا في كافة تقارير معامل التاثير والاستشهاد (أرسيف)، من بين نحو 700 مؤلف حصلوا على استشهادات.

و معامل التاثير والاستشهاد (أرسيف) المختص بالمجلات العلمية الاكاديمية أو البحثية، هو مقياس يستخدم للاشارة للأهمية النسبية للمجلات للمجلات العلمي المحكمة، وتأثيرها ضمن مجال حقلها، ويعكس مدى ارتباط الابحاث الجديدة بالابحاث التي نشرت سابقا في المجلة والاستشهاد بها ضمن فترة زمنية محددة.

وأطلقت المعامل، قاعدة البيانات العربية الرقمية (معرفة) للمحتوى العلمي، والتي تولت جمع ودراسة بيانات ما يزيد عن 4 آلاف عنوان مجلة عربية علمية أو بحثية، منشورة باللغة العربية او الانكليزية، أو الفرنسية، أو متعددة اللغات، والصادرة عن ما يقارب 1400 هيئة علمية او بحثية في 20 دولة عربية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات