17 مرضا غريبا قد لا تصدق وجودها !!


جراسا -

هل سمعت سابقا بمرض يجعل بشرتك تتحوّل إلى لحاء شجرة، أو المرض الذي يحوّل لون البول إلى أرجواني، أو حالة مرضية تعرف باسم حساسية الماء؟
في الواقع يعاني بعض الأشخاص من أمراض غريبة ونادرة تدفعك إلى عدم التصديق بأنها موجودة بالفعل، ونعرفك هنا على 17 مرضا غريبا:



1- المرض الذي يجعلك تعتقد أنك ميت

الجثة المتحركة، أو كما تعرف باسم الزومبي، هي شخصية من صنع الخيال العلمي. لكن هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من متلازمة "وهم كوتار"، وهي اضطراب نفسي نادر يوهم المصاب بأنه ميّت أو متعفن، أو فقد أعضاء من جسمه.

تؤدي الإصابة بهذا المرض عادة إلى رفض تناول الطعام أو الاستحمام جراء الإحساس بالقلق. فعلى سبيل المثال، يعتري المريض إحساس بأنه لا يمتلك جهازا هضميا للتعامل مع الطعام، أو أن المياه سوف تجرف بعيدا الأعضاء الهشة من جسده، وفقا للكاتبة بروك نيلسون في مقالها الذي نُشر في مجلة ريدرز دايجست.

وتشير الأبحاث إلى أن متلازمة "وهم كوتار" ناجمة عن فشل في مناطق الدماغ المسؤولة عن العواطف، مما يؤدي إلى شعور المصاب بالانفصال. لحسن الحظ، يمكن معالجة هذا المرض النفسي باستخدام الأدوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات