المجالي : الأجيال التي لا تعرف تاريخها الوطني ستفشل في الرد على المشككين


جراسا -

أكد العين عبد الهادي المجالي أن الأجيال التي لا تعرف تاريخ وطنها حق المعرفة لن تكون قادرة وستفشل في الرد على شك المشككين وكيد الكائدين..

وقال في احتفال جمعية فرسان الهمة لرعاية الشباب الخيرية في بلدة رحاب بالأعياد الوطنية "طالما أن هدفَنا جميعا عزة الوطن ورفعته، فنقول: إن إطلالة الأجيال الشابة على تاريخ وطنهِم ورموزه ليست بالمستوى الذي يفترض.. وليست بالعمق والوعي اللذين يفترضان".

واعتبر المجالي رئيس حزب التيار الوطني هذا قصور يتحمل مسؤوليِة الجميع، المؤسسات الرسمية والأهلية المعنية، والأجيال الشابة ذاتها التي من واجبها أن تبادر إلى البحث في تاريِخها الوطنيِ لتقف على محطاتِه وتفاصيِله والأخلاقيات التي حكمت نخبته وعامـتَه.. وتقف على حجمِ تضحيات وعطاء الرواد الأوائلِ ودورهم في بناءِ الإمارة إلى أن توجونا بالمملكة..

وقال تلك الإطلالة على التاريخ إن تحققت، بالرغبة لا بالإكراه، وحدها كفيلة أن تبني جيلا شابا وطنيا منتميا وواعيا، يعظِّم وطنَـه ودوره في نهضة العرب ودور الأوائل في تحرر الأمة، ويعظم رموزه الوطنية ويتمثلهم..

وأضاف: أن الأوطان تتوارثها الأجيال.. والأجيال التي تصلح أن تورث الأوطان هي التي تحِبها وتثق بعلوّ شأنها ونصاعة تاريخها.. وهي تلك الأجيال الواعية المثقفة والمبدعة الخلاقة.. القادرة على ردّ تشكيك المشككين وكيد الكائدين بالحجة والبرهان المبنيانِ على معرفة التاريخ وفهمه..

وبين أن الأجيال المقطوعة عن وطنها وتاريخه وتضحيات رواد ماضيه وحاضره.. لن تقوى على بناء الأردن النموذج.. ولن تقدر قيمة الوطن كما يجب على كل وطني غيور معتز بوطنه ويحرص على ازدهاره ورفعته.

وشدد المجالي على أن الأعياد الوطنية توجب علينا قراءةَ تاريخها وأحداثها لأخذ العبرة، ونعيد إنتاج مفاهيمها وأُسـسها وبواعثها للاستفادة منها في تجديد الوعي الوطني بأهمية الأردنِ ودوره ومكانه ومكانته.. لنبدع النموذج الوطني الذي نفاخر به الدنيا.. نقف على عثراته لنصوبها ونقف على إنجازاته لنعظمـها..

ولفت المجالي إلى إن حزب التيار الوطني، يقرأ التاريخ الوطني، بعينِ الناظر إلى العمق، فأنتج برامج واستراتيجيات عمل واقعية، تحاكي هموم الناسِ وآمالَـهم وطموحات الدولة.. ويتحرك ضمن منظومة عملٍ جماعي ومؤسسي، لأنه لا يؤمن بالعملِ الفرديِ لقناعتِه أن نمطَ العملِ الفرديِ غير منتج ولا يجدي ولا يسهم فعلا في البناءِ الوطنيِ الحقيقي.

وعلى هذا الأساس، فان حزبنا، يتقدم لخوضِ الانتخابات النيابية بقائمة مرشحين يستندون إلى برنامجٍ خلاق يركز على القضايا التي تمس حياةَ الناس..

وقال: أود أن أشير إلى أن الأردن الذي انتهج مسار الديمقراطية وارتضاها خيارا، لا رجعةَ عنه، يحتاج منا، كمواطنين بالدرجة الأساس، إلى تقوية عنصرينِ رئيسيينِ:

الأول: أن نؤمن بالعملِ الحزبي مهما كان لونه السياسي، طالما منطلقاته وأهدافه وطنية.. أي الذي تكون أجندته وطنية، غير ملتبسة وغامضة.. وأن ننكب إلى الانخراط في الأحزاب لأنَّها الإطار الدستوري والقانوني الذي يعبر عن مصالح الناس ويرعاها..

وثانيا: علينا جميعا أن نعي أن تطور الديموقراطيات وتعميقها يحتاج إلى برلمانات ذات قيمة تؤثر في المسار الوطني تأثيرا واقعيا، لا نظريا.

وقال أن ذلك يتحقق بانتخاب نواب يفهمونَ قيمةَ العمل الجماعي الذي يمكن أن يتحقق فقط عبر كتل حزبية تعمل على أساسِ البرامج دقيقة التشخيص.

من هنا، يؤكد المجالي استحثكم أن تعتبروا الانتخابات النيابية المقبلة، فرصةً لإحداث التغيير الذي يخَلصنا من النمط التقليدي في اختيار النواب.. والقائمِ في مجملِه على اختيار الأفراد المستقلين..

داعين إلى اختيار نواب حزبيين لأن محاسبتَهم، إن قصروا، ستكون على مستويين، الأول: أحزابهم ، ومن ثم أنتم يجب أن تحاسبوهم.

وقال: قائدُ الوطنِ يحثنا على الدوامِ أن نكون أساس التغيير وان نكون شركاءَ في صناعة القرار الذي يمس مصالحنا وأن نستثمر الديمقراطيةَ إلى أقصى مداها.. لنحقق الأردن النموذج، سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.



تعليقات القراء

اهلا طلو قبل الانتخابـــــــــــات
أقتبس (((ولفت المجالي إلى إن حزب التيار الوطني، يقرأ التاريخ الوطني، بعينِ الناظر إلى العمق، فأنتج برامج واستراتيجيات عمل واقعية، تحاكي هموم الناسِ وآمالَـهم وطموحات الدولة))
كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام جرايد ...... حل عنا يــــــــــــــــــــــــــــــــا
مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا حدا راح ينتخبك بعد الي شفنا منك من تمشيه مصالح خاصه على حســــــــــــــاب لمواطن المسكين
29-07-2010 08:56 PM
محمد خريسات
واللة ياجراسا احسن عملتوة انكو مش حطين صورة








احسن شى عملتوة انكو مش حاطين صورتة واللة كانكو عارفين انا قرفانين شوفتة وانا بقترح انكو ماتغطو اخبار هاى الاشكال الى دمرت البلد







29-07-2010 09:13 PM
الساكبي
اسمع كلامك اصدقك اشوف عمايلك استعجب
29-07-2010 09:49 PM
الساكبي
اسمع كلامك اصدقك اشوف عمايلك استعجب
29-07-2010 09:49 PM
بدو الجنوب
منذ متى كان هدفك عزة الوطن ورفعته ؟
اذا انت صرفت اثنين مليون دينار على حملتك الانتخابيه السابقة اي وطن واي مواطن تتحث عنه ؟
ما وصل الشعب الى الوضع الحالي السيء الا هالحيتان الزرق اللي اكلوا الاخضر واليابس
بطونهم جربا لا يشبعوا ولا يقنعوا
29-07-2010 10:04 PM
قلم ساخر.....USA
كثيراً ما نقرأ ونسمع من فم الكثير من الباحثين والمحللين السياسيين لفظة الإستراتيجيةالوطنية سواء كانت في مقالاتهم وبحوثهم التي يكتبونها أو في البرامج والقنوات الفضائية حينما تلتقي بهم , وان كان البعض من هؤلاء ممن لا نشك في أنه يستخدم هذا اللفظ لكي يُقال عنه أنه مثقف وباحث في الشؤون الإستراتيجيةالوطنية ولذا نراه يجلس واضعاً قدم على قدم ليقول النظرة الوطنيةالإستراتيجية السياسية الاسترتيجية الخيار الاستراتيجي....وكل ما يُضاف له كلمة استراتيجي وطني من غير أن يعلم مديات هذه الكلمة وأصلها وتطورها ومعناها اللفظي والاصطلاحي الذي نأخذ به.أن لأستراتيجة الامن القومي الاردني أهمية كبيرة تكمن في النقاط التالية:
. أدراك التهديدات والمخاطر الحقيقية التي تواجه الاردن سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة وعلى كافة المستويات من اجل تهيئة السبل الكفيلة بمواجهتها والقضاء عليها .2. توفير آلية إستراتيجية فعالة لتوحيد وتنسيق الجهود والمواقف السياسية الاردنية إزاء القضايا الحساسة الأمنية الكبرى التي تتطلب استجابة سريعة مدروسة وقرار حاسم فعٌال .3. تنظيم عمل الوزرات الاردنية , حيث ستخلق الإستراتيجية بيئة سليمة لعمل رؤية منظمة وعمل منسق متكامل أذا استطاعت هذه الوزارات ومؤسسات الدولة الاردنية أن تطبق الإستراتيجية وتستند لها في وضع سياستها وخططها فيما يتعلق بالأمن القومي الاردني.(4. فتح أواصر من العلاقات الجديدة الإيجابية مع المجتمع الدولي من جهة أولى والدولة الإقليمية المجاورة ))إيجاد بيئة ايجابية مشجعة تفتح الباب للحوار والمصالحة والتلاقي بين العرب و اسرائيل .....هذه هي أستراتيجية الأمن القومي الاردني غرست نبتتها عقول اردنية ورعتها وسقتها سواعد بطلة حاولت أن تؤسس منهج واضح ورؤية سليمة لعمل الحكومة الاردنية ومؤسساتها المختلفة , وهي لا تدعي الكمال ولا الخلو من المثالب فلا عمل كامل تام ولا أنجاز نهائي , وهي تنتظر الرأي الساند والأفكار الايجابية التي يمكن أن تعضدها وتبين مواطن الإيجاب والنجاح من جهة والسهو والخطأ من جهة أخرى خدمة لهذا الشعب الذي ضرب أروع الأمثال في صبره وقوة أيمانه
29-07-2010 10:20 PM
المفكر
يا معالي الباشا الاجيال لم ولن تنسى تاريخها الوطني، ابتداء من المغفور له بأذن اللـه الشريف الحسين بن على وثورة العرب الكبرى والملوك الهاشميين الشهيد الملك المؤسس والمغفور له بان اللـه الملك طلال ، والفقيد العظيم الحسين طيب اللـه ثراه ، ولم ولن ننسى الرجال الرجال هزاع وصفي وحابس وفراس العجلوني وموفق السلطي وغيرهم الكثير من الابطال الذين حفرت اسمائهم بحروف من نور في مسيرة وطننا المفدى، فـالتـاريخ يسجـل والاجيـال لـن تنسى،
وستبقي المتسلقون والانتهازيون ورجـال البزنس والمقاولات خــارج التـاريخ والـذاكـرة، فليس بالبزنس تصنع رموزنا الوطنية .
29-07-2010 10:35 PM
متقاعد
يعني لازم يظلوا بياعين الوطنيه ينظروا على هالناس والعالم وبعدين ترى الشغلة صارت بتقلعط وبتقرف وبتخلي الواحد يصاب بتقيوء .
29-07-2010 10:52 PM
خالد الخطيمي
اضافة المزيد من الاخبار المحليه الهمه
29-07-2010 11:03 PM
ساخر.....USA
اخي المفكر 7# كل منا يحمل في طياته قلبا ينبض وعقلا يفكر .. ولكن أصحاب القرارات السياسيه قد حولوا هذا المسار إلى اتجاه قضاء مآربهم ومصالحهم على مر الزمان.. كي يسودوا ويتحكموا بثروات الأرض دون منازع "فرق تسد"ونتيجه لهذه الإستراتيجيه المدبره فإن هذه الأمه تتخبط يمينا ويسارا دون الوصول إلى هدف معين. فمجموعة قليلة تسير عالما بأسره نحو ما ترمو إليه من مصالح ومآرب. فلم يقبل هذا العالم هذا الإنسياق نحو الهاويه...؟ لم لا تبصر عينيه الحقيقة الواضحة وضوح الشمس...؟ لم يقبل على نفسه أن يكون دمى عرائس تتحرك بما يهوى صاحبها...؟ لقد نجحت هذه القوى بقيادة وإنسياق شعوب العالم نحو أهدافها الأنانيه... واستطاعت أن تدوس حرية البشرية بقدمها المدمره. فلنعلم جميعا أنه تقع علينا مسؤولية إعادة النظر فيما يجمع مصالحنا كبشرية تريد أن تعبر بر الأمان.
29-07-2010 11:19 PM
لماذا يصر الباشا على التاريخ
يريدنا الباشا ان نعيش في الماضي وينسى ان كل الامم التي تقود العالم اليوم ليس لها تاريخ واذاكان فهو غير مشرق
ان مقوله التاريخ هي مقولة الفاشلين الذين يتغنون بامجاد السلف وهم لايفعلون شيئا والباشا لايريد من الشعب الاردني ان يفعل شيءا او يستخدم دماعه وان يبقى هذا الدماغ معطلا ويعيش في الماضي لأن الشعب اذا استخدم عقله لن ينتخبه ولن ينتخب ايا كان ممن اشتراهم بماله فهو لم يقدم شيئا للوطن ماحصل عليه من الوطن اضعاف ماقدمه له ان قدم شيئا سوى ان يكون ضابط ارتباط امين بين الحكومة - اية حكومة - والبرلمان ليمرر ماتريده الحكومه حتى لو اصدرت قانونا ان الصوم في رمضان حرام
29-07-2010 11:44 PM
محب عبدالهادي المجالي الى الكل
عبدالهادي باشا المجالي ...وبس(اسكت انت واياه)
كان بأمكاني الرد عليكم ولكن ارائكم لا تسمح لي بالرد ...
يكفي انه من الكرك الابية..
بس معلومه :-
عبدالهادي باشا صرف 2 مليون على حملته ولكنه صرفهم داخل بالبلد..
غير اللي بيعوا اراضي البلد وانتم تتفرجوا وصرفهم خارج البلد..
30-07-2010 12:21 AM
يا طوز خربوش كلانا
عن اي وطنية تتحدث لقد افقدنا الفقر االكثير هل تعرف الفقر انه من صنعتموه في هذه الأجيال التي تتحدثون عنها اقرا كتاب الوطنيه انت فقط فنحن الشباب بحاجه الى قراءة الخطوط التي يحويها فنجان القهوه فهي تخبرنا بالمستقبل اتعلم ما هو زواج وبيت وسياره على قد الحال .
30-07-2010 12:26 AM
ر
انت ما ودك تخلصنا
30-07-2010 12:31 AM
ابورميله التميمي
أنا استغرب منك يا باشا..... يا كبير
بعد ما تكتب عنك الجرايد المحليه
هل تتعب نفسك وتقراء ما يكتبه امثالنا (الحثاله بالنسبه لك) ؟
هل تعلم ان الشعب يفكر عنك وبك بهذه الصوره ؟
هل تقراء تعاليقنا السخيفه ؟
أذا كان الجواب نعم أرجوك ان تجيب علينا ولو لمرة واحدة ... لماذا نفكر بيك هكذا وانت تعتقد انك تخدم الاردن والاردنين بوجودك في هذا البلد المرهق.
جاوبنا مرة ن خلال التعليقات لنعلم ان رسالتنا تصلك.
30-07-2010 12:52 AM
سبع الليل...USA
أه يا وطني الغالي من يستطيع أن يمسح دموعك المنهمرة كالوديان؟حين يعم الفساد ويعجز القضاء بالنطق ويساير الأهواء في غياب أدنى شروط المراقبة من أجل ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان في بلد لم يعرف بعد بأن العالم قد تغير وأصبح قرية صغيرة .أه يا نواب الحق والقانون، أه يا أعيان الفقراء والمظلومين، إننا لا نريد أن نقرأ في جريدة من الجرائد الاردنية
أو الأجنبية مقالا ما يحكي عن فترة وظائفكم كما يحكا لا تليق عليكم النعوت حتى لا يقول البعض أن آلة الفساد أقوى من البرلمانات ومن أجل سمعة البلاد والعباد
30-07-2010 01:29 AM
R3
ما هو المشكلة إنه عارفين تاريخنا الوطني يلي شكله مجموعة من أشكالك
30-07-2010 02:21 AM
اردني ومعنقر عقالي
يا جماعة من يوم الله خلقني والنواب هم هم تقريبا ورجال الدولة والحمد لله من منصب الى منصب وبعلمونا تاريخنا ووطتيتنا اي هو ظل حدا في الاردن ما بغرف تاريخه الوطني يا باشا الى الابد بكفيكم اعطو المرحلة القادمة لمن يعرفها وضخو النا دماء شابة ازهقانكم وازهقنا كلامكم وطلاتكم البهية واجدكم ما بعرف انو في شعب مسكين غير عند الانتخابات دخيل اللي خلقكم ما تعبتم خض في السياسة وكان الاردن عدم الكفائات وبقيتم انتم من يحملها روحو روحو على بيوتكم خلنا نشوف زقوم جديدة من رحم الشعب المسكين اللي يشعرو فعلا مع همومنا مو رجال اعمال واسكان ومؤسسات امنية وعقارات الله اكبر يا اردن شو اللي بصير فينا وياريت الحكومة تصدر قانون مؤقت بعدم السماح لمن كان نائبا ولو لفترة ولدورة واحدة ان يخوض الانتخابات مرة اخرى الا بعد مرور 20 سنة نريد وجوها جديدة منا المساكين لانهم الوحدين اللي يحملو همنا وينفعونا وسلات يا باشا
30-07-2010 05:24 AM
الابله
:-Pوتاريخك يا باشا ايش انقلهم عنه!!؟
30-07-2010 06:33 AM
شلوى وو
مجرد سؤال ؟: خلال الخمسين سنة الماضية ماذا قدمت من عمل فعلي وواقعي لمحاظة الكرك وابناءها.... والاردن؟
30-07-2010 07:17 AM
مجالى حر
افتح مول بالشراكه مع الروابده واحمد عويدي ( بيع وشراء الوطنيه)
30-07-2010 09:34 AM
مجالى حر
افتح مول بالشراكه مع الروابده واحمد عويدي ( بيع وشراء الوطنيه)
30-07-2010 09:34 AM
ابو عمر - سؤال بريء للباشا
يا ريت معاليك تحدثنا عن تاريخك العريق في الوطنية سواء عندما كنت في الامن العام او نائبا عن الامة - علما ان جزء كبير من الاصوات جاءت من المقيمين في الاردن من مصر الشقيقة - ومن ثم سنناقش معك التاريخ الوطني بشكل عام ؟
واتمنى ان تشمل اجابتك عن تاريخك الحافل الانجازات التي حققتها في عصرك الميمون ؟ والنتائج المالية التي ترتبت سواء على المستوى الشخصي او على مستوى الدولة بشكل عام ؟
30-07-2010 05:29 PM
ابو عمر - الى محب عبدالهادي المجالي
يا ريت تسأل حبيبك مبلغ 2 مليون اللي صرفهم على الانتخابات من وين ؟ ولا تقولي ورثه لانا عارفين بعض كويس في هالبلد
30-07-2010 06:06 PM
الضعيف
حب الوطن ليس بالتطبيل والتزمير والصحف وغيرها من الامور . وانما حب الوطن من الافعال . وساعطيك افعال مثل الجندي المرابط على الحدود والشرطي المرابط داخل المملكة وهم لا يعرفون الا الدخل الحلال الذي لايكفي سد رمقهم ويمضون معظم الشهر يوعدون اولادهم حتى تنزل الرواتب , وهم يصلون الى الدوام قبلك وينامون في الثكنات ولا يعرفون المكيف ولا السيارات وموديلاتها ولا القصور وانظمة الحماية الراكبة عليها ولا يعرفون كيف تدار الارصدة , وانما يعرفون شعار واحد الله الوطن الملك وينبثق عنة الاخلاص للبلد ومعرفة تاريخ الاردن المعاصر وتاريخ الهاشمين ومعرفة مواقع الوطن المختلفة التي خدموا فيها و لا يعرفون الاحزاب المنمقه وانما يعرفون صورة سيد البلاد باللباس العسكري واخلاصهم بالعمل لسيد البلاد الذي وقف معهم . انهم يعرفون استراتيجية واحدة فقط مين اخلص لك اخلص له وهم يخلصون لتراب الاردن الذي اخلص لهم بصمت ويخلصون لسيد البلاد لانة قدم لهم الكثير باللغة التي يفهموها ليس لديهم الوقت للبحث باستراتيجيات منمقة لان لديهم واجب اتجاة الوطن وسيد البلاد , وعندما يتقاعدون كذلك ليس لديهم الوقت لانهم يفكرون كيف سيربون ابنائهم على التعلم وكسب المهارات لخدمة الوطن .واقسم لك لو انك سئلت ابنك سهل عن شوبنق لاجابك ولو سئلتهم عن التسوق لقالوا لك نحن ابناء الاردن ومن طين بلادك لط خدادك . ابنك يعرف العطلة لعمل ريلاكس وهم يعرفون العطلة لتادية الصلوات او/و تخليص معاملة تخصهم او تخص ابنائهم . احضر ابنك ودعة يجلس مع ابناء رجال الوطن وادر حوار بينهم لاتاك الجواب كما تحدثت انت : سهل فين عملت شوبنق, فين احسن مكان للارجيلة , مين الممثل والممثلة معشوقتك , فين بالعيد مسافر , فين حاجز براس السنة , فين .... فين . الجواب يرحم جدك ما كان القمل يطلع من راسة الا بخلو رجل , او القمل كان يجر عباية جدك .
30-07-2010 06:46 PM
أبو المشارط////(Man Of Audi)????
هاي يا باشا ، بس بكفي، حل عنا يا ، أعطي شوي مجال لسهل يمكن في عطاءات سيارات غير الأودي ممكن تمشي ، يعني مش غلط مرسيدس أو جاجوار ، يعني مثل ما تقول نوع من التغيير.
30-07-2010 06:59 PM
تتتتيييتتتتتتتتتتتت
تاريخ مين يا ابو تاريخ

تاريخ سيارات الاودي المشطوبة اللي بعتها للامن العام بالتسعينات ويلا تاريخ ابنك و شركة الو للهواتف العمومية
و الى محب الباشا يمكن صارف عليك بطلعلك تتباها فيه بس اصحك تقول صرفهم بالبلد اللي بشتري كرسي و ببيع امانة الانتخبات لا يحكي على التاريخ و الكرك على راسي بس عيب تتباها باكل مال الشعب
و على كل حال التاريخ اللي بدك اياه احنا طلقناه يا باشا و ما بدنا نعرف هيك تايخ
30-07-2010 07:03 PM
هلا عمي
طيب اذا المشككين معهم حق، وانا اعتقد انه معهم حق لانه الي مثلك هو الذي اوصل المشككين الى تشكيكاتهم المشككة تشكيكا في ما كل مواطن يشكك فيه.
واقول اذا كان المشككين على حق كيف ننفي ذلك.
الحق على الاعلام الى طول نهاره جايب سيرتك وكانك باني الاردن. عليك ان تحمد ربك على ما جمعته من فلوس من الاردن. وعليك ان تذهب بلا عودة.
بس المشكلة في الاردن انه الى بوصل لمنصب معين بورثه لأولاده من بعده والحق على النظام الاردني الى بسمح لمثل هؤلاء بالاتجار بمصالح الشعب. والسلام
30-07-2010 07:54 PM
التميمي
والله انا مشفق عليك يا باشا من التعليقات الاذعه لانها جميعها صادقه.
لكن اعتقد انك نتعود عليها فأنت اصبحت تعرف تفكير العامه بك ... وحتى الي فوق زهقوك
اختصارا .... الكل يكرهك
ولكني اقول انك جلدك خشن (لا اعني تمسحت)
30-07-2010 09:44 PM
حسن
-هل نسي ا انهم قاموا بابعاد معظم رجالات البلد ...واحالتهم على التقاعد من اجل توريث
المراكز الحساسة لاقربائهم ...لقد تم تهميش ابناء عدة محافظات بقرارات جائرة من اجل الاصحاب والمقربين...فهل هذا هو التاريخ الذي يتحدث عنه...لالالا فالدعاية الانتخابية لن تجدي شيئا...ونامل ان لا يعود لمجلس الامة معظم اعضاء المجلس المنحل...
31-07-2010 09:01 AM
ابن الكرك الحر
بتعرف انك واحد سلاخي وكذبك بتعجز عن حمله تريلات؟ بالمختصر منين الك مئات الملايين با سلاخي وشو اخبار ابو شاكر (ثهل) وليس سهل لا تنسى شو اخبار وابو شاكر وباي وباي لندن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ههههههه
31-07-2010 10:37 AM
فلسطينى الى المجالى الحر
في عام 1986 وبمحاضره للباشا كان يقول لنا الفخر ان ننتمى لعائلة التميمى من الخليل ونحن غخذ من هذه العائله
وعندما يلتقى اقتصاديين واصحاب رؤوس اموال من الخليل يفتخر انه خليلي
هذا يعنى ان المجالى هم جزء لا يتجزء من الضفتين الشرقيه والغربيه
وكلمة حق ان عائلة المجالى هم من ارقى عشائر الاردن يكفى ان صدورهم واسعه
واخلاقهم عاليه بغض النظر عن وجود اشخاص استغلوا اسم المجالى لتحقيق مصالحهم الشخصيه على حساب الوطن والمواطن
31-07-2010 11:56 AM
مين انت
مين الداعي........
31-07-2010 12:29 PM
الى محب عبد الهادي المجالي
شو عمل الباشا للبلد اعطيني انجاز وطني واحدعاد علينا بالنفع

بعدين خلي الباشا يعلم الوطنية لاحفادة اللي عايشين ببريطانيا وللمدام اللي ثلثين السنة تعيشهم هناك........ فاقد الشيء لا يعطيه
01-08-2010 03:13 PM
محمد
كم مليار صار عند الباشا ولا بطل يعد
01-08-2010 08:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات