الأوقاف تمنع الإقامة وخطبة الجمعة عبر مكبرات الصوت


جراسا -

عممت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على جميع موظفي المساجد في مناطقهم بضرورة الالتزام بشروط جديدة حول الأذان والإقامة والدروس الدينية، وعلى رأسها منع إقامة الصلاة عبر مكبرات الصوت ، والاكتفاء بإقامة الصلاة داخل المسجد.

وطلبت وزارة الاوقاف في كتابها، ضرورة الالتزام بعدم استعمال مكبرات الصوت على مئذنة المسجد إلا لغايات رفع الأذان فقط، والالتزام بفتح جهاز الأذان الموحد وقت الأذان حسب التقويم الصادر عن الوزارة.

وأكدت الوزارة على ضرورة اقامة الصلاة حسب الوقت المحدد للانتظار بعد الأذان وتكون الإقامة من خلال مكبرات الصوت الداخلية في المسجد فقط.

وأصرت الوزارة على عدم إذاعة درس وخطبة الجمعة على مكبرات الصوت على المئذنة والاكتفاء بإذاعتها من مكبرات الصوت داخل المسجد فقط.



تعليقات القراء

اعترض
حسبنا الله ونعم الوكيل
حتى الخطبة منعوتها .. اتقو الله
09-12-2018 05:18 PM
السوسنة
ليش
خلي النساء الي مابكونوا بالمسجد يسمعوا الخطبة
شو الغلط
09-12-2018 06:15 PM
عليان
حسبنا الله ونعم الوكيل على هيك مسؤولين بدهم او بفكروا فقط في ارضاء الاقلية على حساب امتنا الاسلامية
09-12-2018 09:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات