الى ضحايا البحر الميت ..

من الضحايا

جراسا -

نضال سلامة - تلعثم اللسان ، توقف القلب عن النبض ، تجمدت الأصابع عن الكتابة ، بلغت القلوب الحناجر ، وتجمدت الدموع في المقل ، وتمزقت نياط القلب فرقا على فرقاكم ، يا أزهار الوطن وزهراته .

ودعتم ذويكم ، بابتسامات مشرقة ، أملا في أن تقضوا وقتا مفيدا ، في ربوع الوطن ، ولم يدر في خلدكم ، ولا في ذهن أمهاتكم ، أنها ستكون الابتسامة الأخيرة ، والوداع الأخير " ولا تدري نفس ماذا تكسب غدا ولا تدري نفس بأي أرض تموت " .

لم يتصور العقل ، رغم ايماننا جميعا بالقدر ، أن يد اهمال ستطال أرواحكم الطاهرة البريئة ، و أرواح العديد من المواطنين ، بفعل اهمال وتسيب وفساد سيكشف القضاء عن هوية أبطاله  طال الزمن أم قصر ، وإن نجوا من عقوبة الدنيا فحتما عقوبة العلي القدير ، العالم بالغيوب ستطالهم ، وحينئذ " ولات حين مناص ".

أجسادكم نزلت بأخفض منطقة بالأرض ، لكن الأرواح صعدت الى عليين تشكو الى بارئها ظلم الظالمين ، و ليس بين الخالق والمظلوم حاجز ولا حجاب " فبعزتي وجلالي لأستجيبن لو بعد حين ".

ما يؤلمنا أنكم هاجرتم هذه الدنيا ، وتركتمونا بين أنياب الفساد الطاحنة ، و شراسة المنتفعين على الوطن ، و كأننا ننتظر المزيد من مصائبهم علينا ، وعلى وطننا ، وفي النهاية يخرجون كالشعرة من العجين ، ويمضون في غيهم تحميهم سطوتهم ، وغياب العدالة .

أيها الأرواح البريئة الطاهرة ، والله لن تظلمون ، فأنتم بين يدي أعدل العادلين ، والله لن تقهر أمهاتكم بعد اليوم ، فقصاص المنتقم الجبار لن توقفه واسطات ، ولا رشاوى ، و لا " ألوهات " .

لكم الرحمة ولذويكم الصبر والسلون ، ولمن تسبب بموتكم العار والشنار ، أما نحن فإما نكون أحرارا بوجه الفساد ، وإما نجرف تماما الى هاوية لا نهاية لها سوى الدمار .



تعليقات القراء

الله يرحمهم بواسع رحمته
سيل زرقاء ماعين أسمه بوزاره التربية الأزرق ،الجسر المنهار. ااصبحت شركه صينيه هي التي انشاءته سنه. ٨١ وشويه شويه يطلعوا المسوءليين عن الفاجعة سوبرمانات واحنا مش منتبهين
27-10-2018 07:21 AM
الحادث قضاء وقدر
والله بالامس صليت بنية صلاة الغائب على ارواح المسلمين في الحرم المكي اضافة الى نية صلاة الوفيات الحاضرة بعد صلاة الجمعة لان المصاب واحد كلنا أهل -انا لله وانا اليه راجعون
27-10-2018 09:15 AM
يتبع الحادث قضاء وقدر
بالامس غادرت من جوار الكعبة والماء بشكل رذاذ وما ان وصلت باب الملك فهد والا يبدأ سقوط الامطار بشكل غزير فجأة والأغلبية تهرب من الساحات لغزارة الامطار ..والله على ما اقول شهيد ... فتغير الاحوال هي بيد الله
27-10-2018 09:21 AM
يتبع الحادث قضاء وقدر
هؤلاء من ذهب للرحلة لم يذهبوا الى حفلة قلق ..ولكنهم ذهبوا مثل اي رحلة .. مهما كانت الاخطاء فان ما جرى ما هو الا حادث قضاء وقدر ..لا أحد يرمي نفسه للتهلكة.. ابتعدوا عن العواطف... أمنوا بقدر الله خيره وشره
27-10-2018 09:26 AM
يتبع الحادث قضاء وقدر
اللهم اني أدعوا أهل المصابين ان يفرغ عليهم صبراً ويحتسبوا ما جرى عند الله ويعوضهم في الدنيا والاخرة والله ان القلب ليبكي والعين لتدمع وانا لله وانا اليه راجعون ..فلا تلوموا أحد بقضاء الله وقدره وانا لله وانا اليه راجعون
27-10-2018 09:30 AM
اصيل الطراونة
دموعي لحالهم بنزلو بصراحه ما قدرت اكمل قراءه.. رحمهم الله وصبر ذويهم اللهم امين
27-10-2018 01:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات