سم العناكب يعالج أخطر أنواع السرطان


جراسا -

توصل علماء من جامعة "QIMR" إلى أن سم بعض العناكب يساعد في مكافحة سرطان الجلد.

وقالت الباحثة ماريا إيكونوموبولو، التابعة للجامعة: "بعد التجارب التي أجريناها على الفئران لاكتشاف المواد الفعالة في مكافحة السرطان، تبين لنا أن الببتيدات الموجودة في سم عناكب الـ Agelenidae تساعد في علاج الميلانوما، أو سرطان الجلد الخطير"، وفق "روسيا اليوم".

وأضافت الباحثة قائلة: "لقد قمنا باختبار تأثير تلك الببتيدات على أورام مختلفة كانت موجودة لدى الحيوانات المخبرية، وأبدت تلك المواد فعالية ملحوظة في مكافحة مختلف أنواع الأورام، كما أن تجاربنا السريرية على بعض المتطوعين، أظهرت أن تلك المواد فعالة أيضا في مكافحة سرطان الجلد عند البشر".

ويعتبر سم العناكب من أكثر المواد التي بدأت تثير اهتمام العلماء في السنوات الأخيرة، حتى أن مجموعة من الباحثين في جامعة كوينزلاند ومعهد Florey للعلوم العصبية، اكتشفوا أن سم العنكبوت قادر على علاج نوع نادر من الصرع، عجز العلم لسنوات عن علاجه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات