فوائد الأفوكادو الصحية للنساء


جراسا -

إن الأفوكادو هو ثمرة كاملة تحوي الكثير من المواد الغذائية الصحية فللأفوكادو فوائد صحية لا تعد ولا تحصى بالإضافة إلى فوائده الجمالية للمرأة ومن أهم الفوائد الصحية للأفوكادو:

1- يمنع سرطان الثدي وسرطان الفم:

وقد أظهرت الأبحاث أن الأفوكادو يساعد في الوقاية من الاصابة بسرطان الثدي وذلك بفضل محتواه حمض الأوليك علاوة على ذلك، نظرا إلى وجود بعض المركبات فإن ثمرة الأفوكادو فعالة جدا في التخلص من خلايا سرطان الفم دون أن أي ضرر للصحة العامة.

2- تناول الأفوكادو يحافظ على صحة العين:

إن تناول الأفوكادو بانتظام يحافظ على صحة العين لأنه يحتوي على كمية أكبر من اللوتين كاروتينويد بالمقارنة مع أي فاكهة أخرى فاللوتين يمنع أي الاضطرابات المتعلقة بالعين من خلال تقديم الحماية ضد مشاكل العين المختلفة.

3- ينظم مستوى الكوليسترول في الدم:

الأفوكادو يساعد في تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم بسبب ارتفاع محتواه من سيتوستيرول بيتا. فإنه يخفض الكولسترول إلى ما يقرب من 20٪ إذا استهلك على أساس يومي.

4- يساعد تناول الأفوكادو على الحفاظ على صحة القلب:

إن ثمرة الأفوكادو مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة القلب فهي غنية بحمض الفوليك – وهو العنصر الضروري لصحة القلب – لذلك فإن تناول كوب واحد من عصير الأفوكادو يكفي لتلبية 23٪ من متطلبات الجسم من حمض الفوليك اليومية وحده. بالإضافة إلى ذلك فإن الأفوكادو يحوي على دهون غير المشبعة احادية والجلوتاثيون وفيتامين E وهي أيضا مفيدة جدا لقلب الإنسان.

ليس هذا فحسب، فالأفوكادو يحوي على الفوليت بنسب عالية أيضا مما يجعله الغذاء المثالي للوقاية من السكتات والجلطات القلبية.

5- يساعد تناول الأفوكادو على زيادة امتصاص المواد المغذية بشكل أفضل:

إن ثمرة الأفوكادو فعالة جدا في زيادة امتصاص العناصر الغذائية بالإضافة إلى أنها تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي وأيضاً فإنه يساعد على منع الإمساك ويسهل عملية فقدان الوزن الفوري.

6- إن ثمرة الأفوكادو هي مصدر للجلوتاثيون:

إن الأفوكادو هو مصدر غني للجلوتاثيون وهو مانع للتأكسد ومهم جداً في الوقاية من الشيخوخة والسرطان واضطرابات القلب. وعلاوة على ذلك فإن الأفودو يحوي على نسب عالية من فيتامين E مما يجعله عنصراً مهماً في الحفاظ على الصحة لعامة ال وتجنب الأمراض الصحية المختلفة.

7- فوائد فاكهة الأفوكادو الجمالية:

الأفوكادو هو وسيلة ممتازة طبيعية لتغذية الجسم وتجميله بشكل أفضل من استعمال أي مواد كيميائية ك يستخدم زيت الأفوكادو في منتجات التجميل مثل بلسم الشعر والمرطبات كما أنه يعقم الوجه لأنه مصدر غني في العديد من العناصر الغذائية الرئيسية التي تغذي البشرة ترطيبها.

8- تحافظ ثمرة الأفوكادو على نظافة البشرة:

إن الأفوكادو غني بفيتامين (أ) الذي يساعد على تطهير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة. كما أن الجلوتامين الموجود في الأفوكادو يطهر البشرت ويوفر حماية كافية ضد العوامل البيئية القاسية.

9- تساعد ثمرة الأفوكادو على القضاء على التجاعيد:

إن المواد المضادة للاكسدة في الأفوكادو تساعد على إزالة السموم من الجسم لأن السموم في الجسم تميل لزيادة علامات تقدم السن قبل الأوان. لذلك فإن الأفوكادو يساعد على القضاء على التجاعيد وإعطاء البشرة نضارة و توهج.

10- تساعد ثمرة الأفوكادو في الحصول على بشرة صحية:

يساعد الأفوكادو في زيادة توهج البشرة ونضارتها بشكل طبيعي نظراً لمحتواه لعالي من فيتامينات (A & E)

لذلك ينصح الخبراء الطبيين وخبراء العناية بالبشرة باستهلاك عصير الأفوكادو لأولئك الذين يعانون من مشاكل في البشرة والذين تفتقر بشرتهم للمعان الطبيعي كما انه علاج طبيعي رائع لتخفيف جفاف الجلد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات