حقيقة "قذرة" عن غسل الأيدي


جراسا -

كشفت دراسة أجريت حديثاً في جامعة روتجرز في نيوجيرسي، أن الناس لا يغسلون أيديهم دائما قبل مغادرة الحمام، بل أن 67% منهم فقط يقومون بهذه الخطوة، مشددين على أنه لا يهم ما إذا ذهبت للحمام للتبول أو للتبرز، بل المهم هو غسل اليدين عند الانتهاء.

وأشار أستاذ علوم الأغذية في الجامعة الدكتور دون شافنر لصحيفة "بيزنس إنسايدر" الى ان كل رحلة إلى الحمام هي رحلة فريدة لعالم الجراثيم، لذلك فإن عليك في بعض الأحيان أن تغسل يديك أكثر من الأحيان الأخرى، فاذا أصبت بإسهال ولامست يداك البراز فعليك أن تغسل يديك بشكل جيد جداً.. مقارنة بالبراز فإن البول يكون نظيفاً إلى حد ما عندما لا يكون لدينا أي أمراض، لكنه لا يخلو تماما من الجراثيم".

والغسل الجيد لليدين يمكن أن يقلل من معدلات الوفيات بالإسهال إلى النصف وأن ينقذ أكثر من مليون شخص كل عام بحسب تقدير الباحثين في كلية لندن للصحة وطب المناطق المدارية.

هذا فضلاً عن أنه في حياتنا اليومية نتعامل مع مواد قذرة بانتظام خاصة عندما نلمس مقابض الأبواب العامة، هواتفنا الخلوية، مناشف المطبخ الرطبة وغيرها الكثير.. هذه الأشياء كلها تعد أقذر من مقاعد الحمام.

لذا.. فإن عليك أن تغسل يديك في أي وقت من اليوم، فإن هذا من شأنه أن يساعد في وقف انتشار أنواع كثيرة من البكتيريا والخمائر والفيروسات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات