احذر تناول "المُلينات" لإنقاص الوزن


جراسا -

من حين لآخر تظهر شائعة جديدة تخص السمنة والوزن الزائد، من أبرزها، الإفراط في تناول الأدوية الملينة من أجل تخسيس سريع للوزن دون استشارة طبيب، على اعتقاد أن تناولها يحفز الإسهال الذي يتخلص من كمية كبيرة من الطعام.

إن استخدام الملينات، بغرض إنقاص الوزن الزائد، تُعد خطورة كبيرة على الصحة وتؤدي إلى أمراض عديدة، وهي خدعة يقع فيها الكثير ولا تؤثر نهائيًا على كتلة الدهون بالجسم.

وعليك الحذر من الإسراف في تناول تلك الملينات دون استشارة طبيب متخصص، لأنها تعمل على تدمير الكلى، لأنها تؤدي إلى التهابات حادة بالجهاز الهضمي تصل إلى القرح وارتجاع المريء، وغيرها من الأمراض الخطيرة.

ونصح خبراء بعدم الإفراط أيضاً في تناول الردة، والألياف التي تتواجد بكثرة في الخبز و بعض الخضروات والفاكهة والأرز بقشره (الداكن أو البنى)، لأنها تعوق امتصاص بعض الفيتامينات والمعادن خاصة الكالسيوم، مما يؤدي إلى هشاشة العظام واضطرابات الجهاز الهضمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات