هكذا تتخلص من تأثير الإفراط في تناول اللحم


جراسا -

بعد عيد الأضحى، بدأ البعض يلاحظ تأثير الإفراط في تناول لحم الضأن، من عسر الهضم والانتفاخ، والتهاب القولون، وحرقة المعدة.

هناك أطعمة تساعد على سهولة عمل الجهاز الهضمي، وتخليصه من المشكلات التي تسبب فيها الإفراط في تناول لحم الضأن، وهو ما نستعرضه في السطور التالية:

الشاي الأخضر

يفضل تناول الشاي الأخضر يوميا، فيما لا يقل عن كوبين في اليوم، للاستفادة من المواد المضادة للأكسدة الموجودة به، لحماية الجهاز الهضمي من الجذور الحرة التي تحاول إفساد أجهزة الجسم، كما أنه يخلصك من الغازات والانتفاخ.

الزبادي

يحتوي الزبادي على البكتيريا المفيدة، وهي البروبيوتيك، التي تعزز المناعة، وتساعد الجسم في التخلص من الغازات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، تعمل على تخليص الجسم من الدهون.

النعناع

يخلصك النعناع من الغازات نهائيا، ويمكنك وضع أعواد النعناع الطازجة في كوب من الماء المغلي، وتركها قليلا ثم تناولها، ويكون ذلك بعد كل أكلة دسمة، كذلك يمكن سحق بعض أوراق النعناع ووضعها على طبق السلطة وإضافتها للأطعمة المختلفة، للتخلص من الانتفاخ والغازات.

زيت الزيتون

يفضل استبدال الزيوت النباتية والسمن والزبد بزيت الزيتون في طهي الأطعمة، لأنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والذي يتسبب لحم الضأن في رفع نسبتها، كما أنه يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات