كيف تحولت رئيسة كرواتيا الى محط انظار العالم؟ (صور)


جراسا -

من امرأة لا يعرفها إلا أهل السياسة إلى واحدة من أشهر نساء العالم، هكذا تحولت رئيسة كرواتيا كوليندا جرابار كيتاروفيتش، بعد تشجيعها الرهيب وتصرفاتها الرائعة خلال كأس العالم.

العدسات لاحقت كوليندا طوال المباراة النهائية التي جمعت كرواتيا بفرنسا والملفت كانت ردة فعل الرئيسة بعد الهزيمة من خلال تهنئة الرئيس الفرنسي ماكرون وتشجيع مودريتش وباقي لاعبي المنتخب الكرواتي.

وشاركت كوليندا، البالغة من العمر 50 عاما، فى تتويج المنتخب الفرنسى بالذهب، بعد أن قامت بتهنئة أعضاء منتخب كرواتيا، نتيجة للمجهود المبذول خلال المونديال وحصاد المركز الثانى بكأس العالم 2018.

تصرفات كوليندا لم تجذب العدسات فقط بل أيضاً مواقع التواصل الاجتماعي حيث تناقل الناشطون عبر تويتر الكثير من ردات فعل الرئيسة خلال المباراة وأبدى البعض احترامه الشديد لها بوقت حاول البعض ممازحاً التطرق لبعض تصرفاتها مع الكثير من الإعجاب.

وتعد كوليندا جرابار كيتاروفيتش، المولدة فى أبريل لعام 1968، وتتحدث أكثر من لغة، رابع رئيس لكرواتيا وأول امرأة تتولى الحكم منذ فبراير 2015.

وقد شغلت عدة مناصب منذ انضمامها إلى الاتحاد الديمقراطى الكرواتى (HDZ) فى عام 1993، حيث بدأت كمستشارة لوزارة الخارجية، وبعد دراستها فى واشنطن، عاد كيتاروفيتش إلى بلدها لتنضم إلى البرلمان الكرواتى.

وقبل أن تصبح رئيسة، عملت سفيرا كرواتيا فى الولايات المتحدة الأمريكية، وأمينًا عامًا مساعدًا لحلف الناتو قبل أن تنتخب بفوزها على رئيس الدولة الحالى إيفو جوسيبوفيتش.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات