وفاة طالبة سعودية صدمتها سيارة أمام جامعتها بولاية كول


جراسا -

لقيت طالبة سعودية مبتعثة للدراسة في الولايات المتحدة مصرعها في مدينة غولدن التابعة لولاية كولورادو الأمريكية بعد أن ارتطمت بها سيارة على البوابة الرئيسة للحرم الجامعي، حسب تقرير للصحفي منير النمر نشرته صحيفة "الرياض" السعودية السبت 15-11-2008.

وأصيبت طالبة الجيوفيزياء رقية العوامي (20 عامًا)، التي ابتعثت على حساب شركة (أرامكو السعودية)، بنزيف داخلي من جراء الحادث مما أدى إلى وفاتها.

وتلقت أسرة الضحية، التي تميزت بالتفوق الدراسي، النبأ بحزن شديد، وأقيم مساء أمس الجمعة عزاؤها في محافظة القطيف، وضاعف من حجم المأسأة أن الفقيدة كانت تنوي إقامة حفل زفافها الشهر المقبل بعد العودة للوطن.

وأشارت تقارير نشرت في بعض الصحف المحلية الأمريكية إلى أن سبب الحادث يعود لمخالفة السائق الأمريكي الذي لم يلتزم بعلامة التوقف في تقاطع الحرم الجامعي، ما أدى لصدم الفتاة التي كانت تهم لدخول الباب الرئيس للجامعة.

وقد تلقت الفتاة إسعافًا ميدانيًّا، ونقلت على وجه السرعه إلى المستشفى لتلقي العلاج، بيد أن نزيفًا داخليًّا كان سببًا رئيسًا للوفاة.

ويشار إلى أن والد المتوفاة يعمل أستاذًا جامعيًّا في الفيزياء، أما والدتها فتعمل معلمة للغة العربية، وأنجبت الأسرة أربعة أبناء.

وعلى صعيد متصل بالمبتعثين، أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، الجمعة، عن زيادة المكافأة الشهرية للطلاب المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بواقع 50%، وجاء ذلك خلال لقائه بالطلاب في واشنطن.

وحضر اللقاء الملحق الثقافي السعودي في واشنطن د. محمد العيسى ورؤساء أندية الطلاب والبالغ عددها 75 ناديًا.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات