تعرفوا على حياة سكان أبرد مدينة في العالم (صور)


جراسا -

تقع أبرد مدينة مأهولة في العالم في منطقة "ياقوتيا" الروسية، وتنخفض الحرارة فيها إلى ما دون 60 درجة مئوية تحت الصفر، خلال فصل الشتاء.

ومما يثير الدهشة، نمط الحياة الاعتيادي في مدينة "ياكوتسك"، حيث يذهب الناس إلى العمل سيرا على الأقدام، ويستخدمون وسائل النقل العام، ويمارسون الرياضة والجري كل يوم. بل وتذهب الأمور إلى أبعد من ذلك، حيث يعرف عن أهل المنطقة تقليد قديم، يتجسد في استحمامهم الدوري في مياه النهر، في منتصف فصل الشتاء.

وتعد المنطقة وجهة مرغوبة جدا بين سياح روسيا والعالم أجمع، ويزورها الناس من كل أنحاء أوروبا وأميركا والصين. كما يطلق عليها الزوار اليابانيين تسمية "القطب البارد".

ويجذب الاهتمام أيضا أن المدارس لا تغلق أبوابها إلا عند انخفاض الحرارة عن 60 درجة تحت الصفر. ومع ذلك يستطيع الأطفال استخدام النوادي الرياضية التابعة لمدارسهم، في فترات إيقاف الدوام الرسمي.

وسجلت أدنى مستويات حرارة في تاريخ المدينة عام 1933، حيث بلغت -68 مئوية، وبذلك يتصدر وادي "أويمياكون" قائمة أبرد البقاع المأهولة على وجه الأرض.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات