السعودية تنفي السماح لإسرائيل باستخدام أجوائها لمهاجمة إيران


جراسا -

نفت السعودية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام البريطانية عن مزاعم بأن الرياض سمحت لإسرائيل بشن هجوم على إيران عبر أجوائها، بحسب تقرير بثته العربية السبت 12-6-2010.

وأفاد مسؤول في وزارة الخارجية لوكالة الأنباء السعودية "أن المملكة تجدد التأكيد على موقفها القاطع والرافض لانتهاك سيادتها واستخدام أجوائها أو أراضيها من قبل أي كان للاعتداء على أي دولة، ومن الحري أن تطبق المملكة هذه السياسة مع سلطة الاحتلال الإسرائيلية التي لا تربطها معها أي علاقة بأي شكل من الأشكال".

وقال المسؤول السعودي إن " المملكة العربية السعودية تابعت ما تناقلته بعض وسائل الإعلام البريطانية لمزاعم ركيزتها البهتان والتجني تضمنت سماحها لإسرائيل بشن هجوم على إيران عبر أجوائها".

وكان مجلس الأمن الدولي وافق الأربعاء الماضي على فرض حزمة جديدة من العقوبات على إيران بموافقة 12 دولة ورفض تركيا والبرازيل وامتناع لبنان عن التصويت.

وحذر المجلس من اتخاذ "مزيد من التدابير المناسبة" في حال أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة بأن طهران لاتزال ترفض وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم في انتهاك لقرارات الأمم المتحدة.

وقال إنه بموجب المادة 41 من الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة والتي لا تسمح باستعمال القوة فإن جميع العقوبات على إيران تلغى بمجرد التأكد استناداً إلى تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أن طهران تمتثل بشكل كامل لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومطالب الوكالة التابعة للأمم المتحدة.

ويوسع القرار الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على السلاح ضد طهران، كما يضع ثلاث شركات تديرها شركة الخطوط الملاحية للجمهورية الإسلامية الإيرانية و15 شركة تابعة للحرس الثوري الإيراني على القائمة السوداء.

كما يفرض أيضاً نظاماً للتفتيش على الحمولات يشبه التفتيش المفروض حالياً على نظام كوريا الشمالية.
(العربية)



تعليقات القراء

حقوقي
السعودية ..................وما ادراك ما السعودية ...............اكبر دولة اسلامية .........تطبق احكام الاسلام ....قطع الراس .........قطع اليد .........الخ .............ومع ذلك تقف في الصف الامريكي ضد الدول العربية والاسلامية ................ماذا يكون حساب من يقطع راس شخص لتطبيق حكم اسلامي وتسبب في احتلال دولة اسلامية ومقتل الملايين وتآمر على العرب والمسلمين ......................ودعم المجاهدين الافغان ضد روسيا وبمجرد دخول اميركا افغانستان اوقف الدعم واصبح المجاهدين ارهابيين بلحظة كون السعودية تلتزم بتصنيف اميركا من هو صاحب حق ومن هو ارهابي واميركا واسرائيل واحد والسعودية اصبحت قاعدة امريكية يتم التخطيط من خلالها وضرب المفاعل النووي العراقي في عام 1982 وانطلاق الطائرات الامريكية من السعودية لضرب القوات العراقية في عام 1990 وفي عام 2003 والان ليس مستبعد التخطيط لضرب المفاعلات النووية الايرانية عن طريق مرور الطيران الاسرائيلي بالاراضي السعودية بالذهاب والاياب لان الايواكس الامريكية التي خططت لضرب المفاعل النووي العراقي موجودة في السعودية بادارة امريكية ......

الا تعي السعودية ان هذا الفعل من شانه ان يوقض مارد نائم ضد العرب بشكل عام ودول الخليج بشكل خاص دون داعي لترضى عيون اميركا واسرائيل ومن المستفيد ومن المتضرر من ذلك ، والعرب سيكونوا متضررين نتيجة تصرفات غير محسوبة من السعودية ، لماذا نجبر ايران ان تكون عدوة للعرب بتصرفات رعناء من دولة تعتقد انها صاحبة كلمة عليا في المنطقة لوجود بترول لديها ، واذا كانت كذلك لماذا لا تستخدم كلمتها العليا للمصالح العربية بدل من معاداة ايران .............ومتى اصبح عدو عدونا عدو لنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حيث من المفترض ان يكون عدو عدونا صديق وبحد ادنى ليس عدو لنا .

الحذر الحذر من تصرفات تخدم اعدائنا وتزيد تشتتنا وتجعل جميع القوى المؤثرة عدوة لنا بمعاداتنا لها دون ان تعادينا هي ...........
14-06-2010 01:51 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات