هكذا تفقد الوزن الزائد أثناء العمل


جراسا -

ترتبط زيادة الوزن بالانهماك في العمل، وعدم تنظيم الوجبات الغذائية، مع الإقبال على الوجبات السريعة التي تزيد الوزن، فضلًا عن الضغوط العصبية أثناء العمل، كما أن الجلوس فترات طويلة على المكتب - بحسب أطباء - يقلل مستوى التمثيل الغذائي في الجسم، ويزيد خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والمفاصل.

موقع "بولدسكاي" المعني بالشؤون الصحية، وضع 10 خطوات تجنبك خطر الإصابة بالسمنة أو اكتساب الوزن الزائد أثناء ساعات العمل، يتصدرها (أولًا) شرب كثير من الماء (2.7 لتر من الماء للنساء، و2.8 لتر للرجال يوميًّا)؛ لكونه يجنبك الشعور بالتعب والإرهاق، ويقيك خطر الجفاف، ويبقيك بعيدًا عن تناول الوجبات السريعة.

وينصح (ثانيًا) بمضغ "العلكة"؛ لأنها تخفف التوتر والضغط وإفراز الكورتيزول، وهو الهرمون المسبب للتوتر الذي يحفز الخلايا الدهنية ويساعدها على التراكم في منطقة البطن، فيبدأ "الكرش" يظهر وينمو تدريجيًّا.

ويطالب (ثالثًا) بإحضار الوجبات من المنزل؛ لكونها أكثر صحيةً من الوجبات السريعة، و(رابعًا) شرب الشاي الأخضر الذي يمتاز بخصائصه الحارقة للدهون التي تساعد على فقدان الوزن. (خامسًا) اصعد السلم بدلًا من المصعد قدر المستطاع، حتى تفقد أضعاف السعرات الحرارية.

و(سابعًا) تناول السلطة بين الوجبات؛ حتى تشعر بالامتلاء وتحميك من "هجمات الجوع" أثناء يوم العمل. و(ثامنًا) احتفظ بحبوب الشيا الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة، السهلة الامتصاص في الجسم، و(تاسعًا) المشي لمدة دقيقتين كل ساعتين، و(عاشرًا) تناول وجبات خفيفة صحية، ولا تلجأ إلى الأطعمة المقلية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات