علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم | طب و صحة | وكالة جراسا الاخبارية

علامات ارتفاع نسبة السكر في الدم


جراسا -

عندما نسمع عبارة "ارتفاع نسبة السكر في الدم" أول أمر يتبادر الى ذهننا هو الإصابة بمرض السكري. إن هذا المرض خطير وقد يؤدي الى مضاعفات عدة في حال لم يتبع المرء المصاب به نظاماً غذائياً صحياً معيناً.

ولكن ما لا يعرفه عدد كبير من الناس هو أن الجسم يعطي علامات، قبل تشخيص المرض بوقت طويل، تشير الى أن مستوى السكر في الدم مرتفع جداً.

ما هي هذه العلامات؟

- التبول المفرط والتبول أثناء الليل: من الطبيعي أن يستيقظ المرء خلال الليل للتبول في حال كان يشرب كميات كبيرة من الماء قبل النوم. ولكن، إذا كان مستوى السكر في الدم لديه مرتفعاً جداً، يمكن أن يؤدي هذا الأمر الى الإصابة بالتهاب المسالك البولية الذي يتسبب بالتبول المفرط.

- عدم وضوح الرؤية: إن ارتفاع مستوى السكر في الدم قد يؤدي في معظم الحالات الى عدم وضوح الرؤية الموقتة نتيجة تضخم عدسة العين.

- جفاف الفم: إن ارتفاع مستويات الغلوكوز في الدم واللعاب، نتيجة ارتفاع مستويات السكر في الدم، يتسبب بجفاف الفم.

- صعوبة في التركيز: عندما يفتقر الجسم إلى الأنسولين، فإنه يصبح غير قادر على إزالة الغلوكوز من مجرى الدم إلى الخلايا، وهذا الأمر لا يسمح للجسم بأن يعمل بشكل صحيح. لذلك، يشعر الإنسان عندها بالتعب، وبالتالي لا يعود قادراً على التركيز بشكل طبيعي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات