فوائد مذهلة للتوت الأزرق | طب و صحة | وكالة جراسا الاخبارية

فوائد مذهلة للتوت الأزرق


جراسا -

يعتبر التوت الأزرق من ألذ وأشهر الفواكه العنبية الآسيوية التي تنتشر زراعتها في مناطق مختلفة حول العالم بما فيها أمريكا وأوروبا وإفريقيا، ويعتبر من أكثر المنتوجات الزراعيّة ارتفاعاً من حيث سعر البيع.

أفادت مجلة "فرويندين" الألمانية بأن التوت الأزرق "Blueberry" يعد مفتاح الصحة والرشاقة، حيث إنه يقي من بعض الأمراض من ناحية ويساعد على إنقاص الوزن من ناحية أخرى.

وأوضحت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها الإلكتروني أن التوت الأزرق غني بمركبات "البوليفينولات" المضادة للأكسدة، التي تحارب ما يعرف بالجذور الحرة "Free Radicals"، التي تتسبب في شيخوخة الخلايا وترفع خطر الإصابة بالسرطان.

كما تساعد هذه المركبات في الوقاية من السكري وتضيق الأوعية الدموية وتعمل على تثبيط الالتهابات في الجسم، وإضافة إلى ذلك، أظهرت نتائج دراسة مختبرية أمريكية أن مركبات "البوليفينولات" المضادة للأكسدة تساعد أيضا على تفكيك الخلايا الدهنية، مما يسهم في إنقاص الوزن والتمتع بالرشاقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات